روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

محكمة القضاء الإداري بالقاهرة تقرر حل المجالس الشعبية المحلية

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 28 يونيو 2011

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة حكما بحل المجالس الشعبية المحلية التي انتخبت في عهد الرئيس السابق حسني مبارك بعد أن طالب محتجون بتفكيك رموز النظام السياسي القديم الباقية.إحدى مظاهرات حاشدة في ميدان التحرير بالقاهرة


وقال القاضي كمال اللمعي رئيس المحكمة يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران إن الحكم صدر "بحل جميع المجالس المحلية على مستوى الجمهورية". ويذكر في هذا السياق أن عدد المجالس الشعبية المحلية في مصر يبلغ نحو 1,7 ألف مجلس تضم نحو 53 ألف عضو انتخب معظمهم على قوائم الحزب الوطني الديمقراطي الذي سبق حله بحكم قضائي أيضا.


ورفع محام الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بعد أن امتنعت الحكومة عن الاستجابة لمطلب حل المجالس المحلية. وقالت المحكمة في أسباب الحكم إنها "ثبت في يقينها أن هذه المجالس أخلت إخلالا جسيما بمصلحة الوطن وتقاعست عن ممارسة الاختصاصات التي حددها لها القانون". وأضافت ان"هذه المجالس كانت تستمد شرعيتها من نظام الحكم (السابق) ومن الدستور السابق. بنجاح ثورة 25 يناير فقدت هذه المجالس شرعيتها".


ويشار بهذا الصدد أن أحكام محاكم القضاء الإداري واجبة التنفيذ فور صدورها، على الرغم من أنها قابلة للاستئناف أمام المحكمة الإدارية العليا خلال مدة لا تتجاوز الـ 60 يوما من صدورها.


كما ذكرت محكمة القضاء الإداري في أسباب حكمها أن "المرحلة الحالية في حاجة ماسة لمجالس محلية تعبر بحقيقة عن هذا الشعب وترعى مصالحه".


المصدر: وكالات

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts