روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

في ذكرى خالد سعيد.. موسى يطالب بإلغاء قانون الطوارئ

مرسلة بواسطة الشاعرة الاثنين، 6 يونيو 2011

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاثنين عن إيمانه أن مناهضة التعذيب لا تكتمل دون العمل على احترام الحقوق الديمقراطية وإرساء مبادئ حقوق الإنسان مجعمرو موسى وخالد سعيدتمعة وعلى رأسها إلغاء قانون الطوارئ والحق في التنظيم والاجتماع والتعبير والعقيدة، مؤكدا أنه سوف يستمر في العمل من اجل إرساء هذه المبادئ.


وأكد موسى -في بيان صدر بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الشهيد الشاب خالد سعيد- دعمه الكامل لثورة الشعب المصري وحق الشعب في استخدام كافة الأساليب السلمية المتاحة للتعبير عن رأيه والدفاع عن حقه من أجل حياة كريمة.


وذكر البيان أن الحملة الرسمية لدعم ترشيح السيد عمرو موسى لرئاسة الجمهورية تقف بالكثير من الإجلال أمام أرواح شهداء الثورة وضحايا الحرية في مصر اللذين سقطوا دفاعا عن كرامة بلادهم وعزة شعوبهم.


وأعلنت الحملة تضامنها مع كل الإجراءات القانونية التي تتخذ للاستمرار في ملاحقة المتورطين في عمليات التعذيب مهما كانت مواقعهم.


كما أكدت على أن موقفها ثابت في هذا الأمر وهو رفض التعذيب بكل أشكاله ورفض انتهاك حرمات البيوت والممتلكات الخاصة ورفض التجاوزات السابقة للأجهزة الأمنية بذريعة حماية امن الوطن.


وشددت الحملة على أن سلامة الأمن القومي لا تتعارض مع الحفاظ على كرامة المواطن المصري وان الأساس في أي ملاحقة أمنية يجب أن يتم عبر اتخاذ الإجراءات القضائية الكفيلة بحماية حقوق المواطن القانونية كاملة ومن أهمها حقه في تحقيقات ومحاكمة عادلة وألا يتعرض للتعذيب أو الإكراه.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts