روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

الظواهرى يناشد البرادعى وزويل بدعم موقف مصر ازاء سد اثيوبيا

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 29 مايو 2013

قال علاء الظواهرى عضو اللجنة الوطنية لتقييم سد النهضة أن مصر دولة فقيرة مائيا مشيرا إلى أن استخدام الترشيد كبديل صعب حاليا وأضاف الظواهرى خلال لقائه فى برنامج هنا العاصمة على قناة السى بى سى أن التأثير على السودان أقل من مصر والجانب السودانى أكثر ضررا حال انهيار السد ، و حجز جزء من الطمى سيكون لصالح السودان ولكن سيقابله نحر المنشأت .
وناشد الظواهرى كل من الدكتور محمد البرادعى والدكتور احمد زويل والدكتور بطرس غالى استخدام ثقلهم الدولى فى دعم الملف متوقعا أن التقرير الثلاثى سيكون أن أثيوبيا فشلت فى إثبات الضرر مع اتاحة الوقت لعمل دراسات آخرى وهذا مضيعة للوقت .
وأفاد الظواهرى بأننا لا نقدم دراسات بل نراجع الدراسات الاثيوبية وتقييمها وأن نهر النيل سيشهد نقص من 12 -16 مليار متر مكعب خلال فترة بناء سد النهضة وأن 30%نقص بالطاقة الكهربائية للسد العالى خلال فترة بناء سد النهضة من 4 -6 سنوات .
واستطرد الظواهرى قائلا مصر شهدت فترة سيئة من 79-88 لنقص المياه..ولو استمرت عام آخر كانت ستشهد توقف المياه ولو تكررت فترة الثمانينات لنقص المياه ستتوقف المولدات وسنشهد سنين عجاف واحتمالية حدوث فيضانات لمدة 6سنوات توفر لمصر 100 مليار متر مكعب نسبتها صفر

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts