روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أخبار الجامعة يقدمها خالد لبيب

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 16 مايو 2013




تكريم الطلاب  الفائزين بمؤتمر الابتكارات والاختراعات بجامعة المنصورة
قام  الدكتور السيد احمد عبد الخالق اليوم الأربعاء  والدكتور حسن عتمان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب  بتكريم وتوزيع الجوائز على الطلاب المشاركين و الفائزين بالأبحاث والابتكارات فى المؤتمر الأول للابتكارات والاختراعات والذي عقد من 28-29 ابريل الماضي بعد تحكيم الأبحاث والابتكارات من قبل اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر .
وأعلنت اللجنة المحكمة للأبحاث والابتكارات  النتيجه النهائية للابحاث الفائزة  ففي مجال الأبحاث فى المجال الطبي حصل الطالب عمرو الليثى وباسم السيد  من كلية الطب على المركز الأول والطالب محمود نصير  وشريف محمود على المركز الثاني   وحصل الطالب حازم قاسم محمد ومحمد أسامة
وفى المجال الهندسي حصلت الطالبة أمال رياض وآخرين على المركز الأول وحصل احمد نصر وشيماء العشري على المركز الثاني  وحصل احمد البندارى وحمادة الباسل على المركز الثالث 
وفى المجال العلمى المتنوع  حصل معاذ منصور على المركز الاول وحصل محمد فاضل امين على المركز الثانى  وحصلت شيماء مجاهد على المركز الثالث .
وأكد الدكتور حسن عتمان أننا اليوم نكرم أبنائنا  على الأبحاث التي قدمها الطلاب خلال المؤتمر  وهذا المؤتمر يعد بمثابة  إعداد وتأهيل  لعقد المؤتمر العلمي الثاني فى شهر أكتوبر  بمشاركة  جميع الجامعات المصرية  وما قدمه الطلاب  فى مجالات الطب والصيدلة  والعلوم والهندسة لها شأن فى النواحي التطبيقية .
وأشار الدكتور السيد عبد الخالق اننا لن نكون دولة متقدمة إلا بالعلم والابتكارات  والأبحاث العلمية  والجامعة ليست للعلم فقط  ولكن لكي تخرج شخصية متكاملة  وتنمى روح الابتكار والإبداع  كما قدم التحية لكل المبتكرين والمبدعين  والذين بذلوا الجهد فى الأبحاث العلمية وهذ المؤتمر يعتبر بداية و سيتبعه مؤتمرات وندوات .
كما أكد ان التطور العلمي لابد أن يحكمه إطار اخلاقى  ووجه الدعوة للطلاب إلى تقديم الأبحاث فى العلوم الإنسانية والاجتماعية ليكون هناك دمج بين العلوم التطبيقية  والعلوم  الإنسانية والاجتماعية   وأشار ان الجامعة ستعمل على مكافأة الطلاب المبتكرين والمبدعين وسوف تشجعهم وتعمل على تنمية الإبداع والابتكار لديهم وأضاف انه سيتقدم   لوزارة التعليم العالي بمشروع   تشجيع الطلاب المبتكرين والمبدعين من خلال إضافة درجات  تميز وتفوق علمي لهم كدرجات التفوق الرياضي بالثانوية العامة .
وأشارت شيماء جمال إحدى الطالبات الفائزات بالمؤتمر ببحث عن التنمية المستدامة ان الجامعة أتاحت الفرص لاشتراك الطلاب فى هذا المؤتمر الهام الذي يعد خطوة فى طريق المبتكرين  كما عبرت عن سعادتها الغامرة بتكريمها وفوز بحثها اليوم .
كما قام  رئيس الجامعة والنائب لقطاع التعليم والطلاب  بتوزيع عدد 6 كرسي متحرك على طلاب الجامعة  والمقدم من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة .

رئيس جامعة المنصورة يتناول وجبة الغداء مع الطلاب خلال زيارة مفاجئة للمطعم المركزى
قام الدكتور السيد عبد الخالق رئيس  جامعة المنصورة والدكتور حسن عتمان نائب رئيس الجامعة بزيارة مفاجئة  لمدينة الامل  للطلاب وللمطعم المركزىللتأكد من الخدمات وصحة الوجبات المقدمة للطلاب  بالمدينة الجامعية كما قاموا بمشاركة  الطلاب  بتناول  وجبة الغداء  للتأكد من سلامة وجودة الوجبات المقدمة للطلاب .
وعبر الطلاب عن سعادتهم البالغة لتواجد ادارة الجامعة بينهم  وشكرهم لكل العاملين بادارة المدن الجامعية والمطعم المركزى على الجهد المبذول .
كما استمع  رئيس الجامعة لشكاوى الطلاب من انخفاض ضغط المياة والتى تؤدى الى انقطاعها فى بعض الاحيان    ومشاكل الطهى  التى تحدث احيانا كما اكدوا ان التونة المقدمة من اجود انواع التونة ومدرج عليها تاريخ الصلاحية  .
وأكد  الدكتور سيد عبد الخالق  اننى هنا اليوم  لاتأكد شخصيا بأن ما يقدم من وجبات لابنائنا الطلاب صالح  ومع بجودة تليق بأن  يتناوله اى شخص  حتى  رئيس الجامعة ولضمان  سلامة وجودة الوجبات هناك حزمة اجراءات لمتابعة الوجبات  فهناك  شيف يتولى عملية طهى الوجبات  تحت اشراف اطباء من كلية الطب البيطرى يتابعون  عملية الطهى يوميا كما يتم عمل  تحليل لعينات من الوجبات المقدمة للطلاب يوميا بمعرفة ادارة الطب الوقائى بالجامعة  قبل تقديمها للتأكد من  سلامة الوجبات  بالاضافة الى تشكيل لجنة  لمتابعة سلامة الاغذية  للطالب بها اساتذة  من كليات الطب والزراعة  والطب البيطرى  ومديرية الشئون الصحية  والتموين  وهيئة الرقابة على الأغذية .
 واشار الدكتور حسن عتمان انه بالنسبة لمشكلة انخفاض ضغط المياة  ان الجامعة تعمل حاليا على زيادة عدد اخزانات المياة لضمان استمرار ضغط المياة المطلوب  كما يتم عمل تحاليل دورية للمياة للتأكد من سلامتها .
كما اشار ان هناك لجنة طلابية  من الطلاب واعضاء فى اتحاد الطلاب  يتولون متابعة  جودة الوجبات  وعلى اتصال بادارة الجامعة   يتولون  الاتصال بادارة الجامعة فى حالة حدوث اى قصور او مشكلة  فور حدوثها .



0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts