روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

التلاوي» أستاذ الأدب الإنجليزي والأدب المقارن في كلية الآداب جامعة المنيا، نائب رئيس اتحاد الكتاب، عضو مجلس إدارة نادي القصة.

وشغل «التلاوي» عددًا من المناصب الثقافية منها أمين عام مؤتمر أدباء مصر الفضي بالقاهرة، عام 2010، ورئيس لجنة فرع اتحاد كتاب شمال الصعيد، ورئيس نادى الأدب المركزي بالمنيا، وكان عضوا في هيئة تحرير مجلة الثقافة الجديدة في الفترة من عام 1988 حتى عام 1998، وكان عضوًا في أمانة مؤتمر أدباء مصر في الأقاليم من 1986 إلى عام 2000.

وساهم «التلاوي» في الكتابة الإبداعية والنقدية، من خلال مجموعة إصداراته القصصية وهي «البحث عن شيء ما»، المنشورة عام 1984، و«الفجر»، بالإضافة لروايته «الخروج على النص»، عام 1992، و«تكوينات الدم والتراب»، عام 1999، أما الجانب النقدي فيشمل دراسات متعددة منها تأويل النص الروائي، 1999، والمثاقفة عام 2006، وأغنيات من موسيقى الجنوب.

كما شارك في عدد من الترجمات المهمة منها «أن تواجه الشمس»، شعر للشاعر الصيني آي كينج، ومختارات من الشعر الصيني المعاصر عام 2001، ونال الكثير من الجوائز وشهادات التقدير ودرع الثقافة الجماهيرية عام 1992

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts