روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

إعصار جمصه بالدقهلية
 يتسبب في تدمير عدد {9} من أبراج الضغط العالي
ويقطع الكهرباء عن مدينة جمصه وبلقاس
 ويتسبب في قطع المياه عن 100 ألف فدان
**************

قطع اللواء أ.ح مهندس / صلاح الدين المعداوي راحته الأسبوعية أمس الجمعة وعاد الى مبنى ديوان المحافظة ليتابع بنفسه إجراءات الأجهزة التنفيذية المختلفة لإزالة آثار إعصار جمصه التي تسببت في تدمير عدد {9} من أبراج الضغط العالي التي تربط محطة كهرباء دمياط الى محطة محولات جمصه حيث سقط برجين منهما وتسببا في قطع طر يق دمياط / المنصورة كما تسبب في قطع الكهرباء عن مدينة جمصه والمنطقة الصناعية بجمصه وعدد كبير من قرى مركز بلقاس وكذا عن محطات الصرف الزراعي وعدد من محطات الري .
قامت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الفور بدفع العناصر الفنية والإدارية لاتخاذ الإجراءات العاجلة لاستعادة وصول التيار الكهربائي لمدينة جمصه وقرى مركز بلقاس التي تضررت وتم ذلك من خلال  5 مولدات قوى عملاقة خلال ثلاث ساعات من انقطاع الكهرباء وقامت الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء / سامي الميهي مدير الأمن والقيادات الأمنية والمرور والحماية المدنية  بتأمين الحركة المرورية على طريق دمياط – جمصه الساحلي ونشر الكمائن الأمنية المتحركة لمنع استغلال انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بواسطة الخارجين عن القانون .
لم يسفر الإعصار عن خسائر في الأرواح عدا وفاة أحد المزارعين من بلقاس سقطت عليه أحد الأشجار التي اقتلعتها الرياح بالإضافة الى إصابة 4 أشخاص في المنطقة الصناعية بجمصه نتيجة سقوط قطع خشبية تطايرت من أسطح بعض المصانع والاصابات بسيطة وتم خروجهم من المستشفى بعد العلاج .

-2-
وجه السيد المحافظ الشكر للأمانة العامة لمجلس الوزراء والسيد / وزير المرافق والسيد / وزير التنمية المحلية والسيد/ وزير الكهرباء والسيد / وزير الري لاتصالاتهم المباشرة والإطمنان وتوجيهم لعناصر الدعم المركزية من القاهرة والتي وصلت منطقة جمصه صباح اليوم وتقوم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في استعادت موقف كهرباء الضغط العالي ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي والزراعي والري .
الجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لنقل الكهرباء يقود فريق العمل الخاص بخطوط الضغط العالي ومعهم كافة المعدات والمحولات المتحركة والأجهزة اللازمة لذلك لسرعة استعادة الموقف خلال 48 ساعة لضمان عدم حدوث أي أضرار لمساحة 100  ألف فدان بمنطقة بلقاس و 291 مصنع في المنطقة الصناعية بجمصه إضافة الى عودة التيار الكهربائي الرئيسي الى مدينة جمصه وقرى بلقاس الى وضعها الطبيعي .
هذا وقد تم انجاز ما يقرب عن 50% من الأعمال المستهدفة حتى ظهر اليوم ومن المنتظر الانتهاء من كافة أعمال استعادة الموقف خلال 48 ساعة .

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts