روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

إلغاء الصف السادس لن يؤدي إلي التسرب من التعليم

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 14 مايو 2013

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم اعتبار الصف السادس الإبتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة إعتبارا من العام الدراسي القادم وذلك تفعيلا للمادة 18 من قانون التعليم التي تنص على إجراء اختبار في نهاية كل فصل دراسي في ختام مرحلة التعليم الأساسي.

وأشار غنيم الى أن هذا القرار يتفق مع التوجهات التربوية الحديثة ولا يؤدي الى التسرب من التعليم كما يدعي البعض .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا الذي انعقد الثلاثاء برئاسة الوزير وحضور قيادات الوزارة حيث أكد الوزير أنه سوف يتم من العام القادم العمل بنظام معلم الفصل في الصفوف الإبتدائية الثلاثة الأولى يليه معلم المجال في الصفوف الثلاثة الأخيرة ، ثم معلم المادة بعد ذلك .
وأكد الوزير على ضرورة تطبيق خطة حقيقية للنشاط الصيفي، داعيا الى التنسيق بين اتحاد الطلاب وقطاع الأنشطة التربوية بالوزارة في هذا الصددولفت الوزير الى أنه لو تم فتح 30% من المدارس المهيأة للنشاط الطلابي سيكون هذا إنجازا ويحقق نفعا كبيرا للطلاب .
ومن جهة أخرى أعطى الوزير توجيهاته بإرسال تعميم لجميع المديريات لرفع علم مصر فوق أعلى مكان في المدارس.
واستعرض الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ما تم إنجازه في الفترة الماضية في هذا القطاع حيث أكد أنه سوف يتم استيعاب جميع الأطفال الذين بلغوا 5 سنوات في رياض الأطفال عن طريق توفير الوزارة حلولا غير تقليدية مشيرا الى أنه لن تكون هناك مشكلة في رياض الأطفال من العام القادم .
وأضاف مسعد أنه قد تم التخلص من مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الابتدائية من خلال القرائية وبالنسبة للصف الثالث الإعدادي أوضح مسعد أنه سوف يتم العمل بنظام أعمال السنة في هذا الصف من العام القادم للحد من ظاهرة الغياب .
وأشار مسعد الى أنه قد تم اعتماد نظامين جديدين للصف الثالث الثانوي في العام الدراسي القادم أحدهما للمدارس الحكومية والخاصة ، والآخر خاص بمدارس المتفوقين والتي سوف تشهد لأول مرة في العام القادم ختاما للمرحلة الثانوية حيث تم وضع نظام يضمن لطلاب هذه المدارس الإلتحاق بالكليات العملية التي يرغبونها.
ومن جهة أخرى، صرح ندا بأنه قد تم التنسيق مع وزارة الإتصالات لمناقشة القضاء على ظاهرة الغش ومحاولة الهجوم على المواقع الإلكترونية التي تستخدم في الغش أثناء الامتحانات

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts