روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أخبار الجامعة يقدمها خالد لبيب

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 23 مايو 2013

حملة للتوعية بأمراض الضغط والسكر بتمريض المنصورة
فى اطار خدمة المجتمع  ورفع الوعى الصحى نظم قسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض حملة للمسح الطبى بجامعة المنصورة   تحت اشراف الدكتورة  امانى شبل  عميدة الكلية  والدكتورة  امينة النمر   وتنظيم الدكتورة امل ابراهيم  رئيس قسم صحة المجتمع  بالتعاون مع الدكتورة سحر سليمان وكيل الكلية للتعليم والطلاب .
تستهدف الحملة  العاملين بالكليات المختلفة وتستهدف تقييم المرضى وغير المرضى بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم. تم تنفيذ الحملة بواسطة طلبة قسم تمريض صحة المجتمع بالفرقة الرابعة و عددهم  17 طالبا  بمشاركة  أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم، و تم فحص حوالى 200 من العاملين  بكليات التجارة والتربية النوعية والصيدلة .
تم تقسيم الطلاب  إلى 3 مجموعات بكل مجموعة عدد 6 طالب وطالبة وذلك وفقا لعدد الأبنية المتواجد بهم الموظفين والعمال حيث أماكن عملهم..داخل كل مجموعة كان هناك عدد2 من الطلبة مسئولون عن  قياس ضغط الدم و نسبة السكر في الدم، وعدد2 من الطلبة مسئولون عن إعطاء التثقيف الصحي و عدد2 من الطلبة مسئولون عن  تسجيل نتائج الفحص , من خلال  4حقائب تحتوي على التجهيزات اللازمة لتنفيذ المسح الفحصى وعدد من الاستمارات اللازمة لملأ البيانات  من الموظفين والعمال بالجامعة .

افتتاح وحدة الحشو و العلاج التحفظي بكلية طب أسنان المنصورة

افتتح الدكتور السيد احمد عبد الخالق رئيس الجامعة  والدكتور محمد القناوي عميد كلية طب الأسنان اليوم الأربعاء 22/5/2013 م  وحدة الحشو و العلاج التحفظي والتي تم تنفيذها وتجهيزها على احدث طراز بحضور السادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلاب  والعاملين بالكلية
وأشار الدكتور محمد القناوي  انه تم تجهيز الوحدة  لعلاج المرضى و لتدريب الطلاب الدارسين  والوافدين بالكلية  على  الحشو والعلاج التحفظي  و   تضم 17 وحدة أسنان ووحدة تعقيم  وتغليف وتقطير  للمياه  كما تم تزويد الوحدة بشاشة الكترونية لعرض الحالات التي يتم علاجها داخل الوحدة للطلاب الدارسين بالكلية  وملحق بها قاعة للامتحانات العملية للطلاب  كما تم تزويدها بوحدات تكييف وذلك للعمل على راحة المرضى  وساهم في إنشاء الوحدة  أهل الخير بمبلغ قدره  ثمانون ألف جنيه .
وتم تجهيز الوحدة بكاميرات مراقبة  لمتابعة سير العمل داخل الوحدة  من حيث تواجد هيئة  التمريض  والأطباء وكذلك متابعة علاج المريض  بالعيادات  والاطمئنان على العملية العلاجية والتعليمية من خلال نقل الصورة إلى رؤساء الأقسام وإدارة الكلية وكذلك يمكن متابعة  العيادات من خارج الكلية ومن خلال أجهزة الموبايل  وذلك ضمن متطلبات  الأمن الحالية .
كما تم افتتاح عدد 2 مسجد للرجال والسيدات يستوعب كل مسجد 100 شخص وتجهيزه  بعدد 2 مكتبة  للقرآن الكريم  ووحدات تكييف للمسجد  وجميع هذه التجهيزات تمت بالجهود الذاتية .
وأضاف  سيتم   قريبا افتتاح مركز الأشعة المقطعية للأسنان  في نهاية شهر يونيو  والذي يعد أول مركز أشعة متخصص على مستوى الجامعات بتكلفة قدرها 5و1 مليون جنيه  بمساهمة 50 %  تبرعات من أهل الخير  وجارى العمل حاليا لاستكمال غرفة عمليات التخدير الكلى  والتي يمكن من خلالها إجراء العمليات الجراحية التي تحتاج إلى التخدير الكلى لإجراء الجراحات  المختلفة بالأسنان والفكين .

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts