روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

الدقهلية تشهد حملات نظافة مكثفة....كتب خالد لبيب

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 8 مايو 2013

محافظ الدقهلية في المجلس التنفيذي :
      ***************
أكد اللواء أ.ح مهندس/صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية على استمرار تكثيف الجهود لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية بدائرة المحافظة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء مع قطاع الشرطة والزراعة بدائرة المحافظة .. وأشار المحافظ لأهمية اعتبار تلك قضية قومية مؤكدا بأنه طالب بضرورة صدور قانون يجرم قضية التعديات على الأراضي  الزراعية.
ووجه المحافظ لتكثيف أعمال النظافة مشيرا إلى قيام شركات النظافة بالبدء في العمل على أرض الواقع وأوضح المحافظ بأن الأيام القادمة ستشهد اتخاذ إجراءات قانونية وإدارية حاسمة لتمكن شركات النظافة الجديدة من قيامها بالعمل في المواقع   في مناطق ميت غمر وأجا والحوتة بالمنزلة لتمكينها ممارسة عملها على أكمل وجه .. .
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التتنفيذى لمحافظة الدقهلية برئاسة  اللواء أ.ح مهندس / صلاح الدين المعداوى   وحضور اللواء / أحمد صالح الإدكاوى  وكيل أول الوزارة – السكرتير العام واللواء /أحمد الخميسي وكيل الوزارة- السكرتير العام المساعد للمحافظة  واللواء / سامي الميهى  مدير أمن الدقهلية و وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ..تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات التي تمس قطاعات المرافق والخدمات والبيئة والنظافة .
وأعلن المحافظ بأن جهاز شئون البيئة  و وزارة البيئة قد تم من جانبهم السماح لمصنع الراتنجات للتشغيل لمدة 3 شهور  يتم خلال تلك الفترة توفيق الأوضاع البيئية حيث يتم الوصول إلى القياسات البيئية السليمة , وفى حالة عدم القيام بذلك بعد المعاينة من خلال لجنة متابعة ميدانية يتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المصنع وسيتم قطع المرافق ( كهرباء – مياه – صرف صحي ).
ومن ناحية أخرى أعلن المحافظ على أنه سيتم إصدار كتاب دوري يتم تعميمه على الوحدات المحلية يقضى بعدم عودة العاملين  بالإدارات الهندسية والذين تم إيقافهم عن العمل أو إحالتهم للتحقيق بسبب مخالفات شابتهم عدم عودتهم لذات العمل وذات الموقع ويتم تحويله إلى عمل آخر بعيدا عن العمل الهندسي ... وأشار المحافظ أنه تم مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للموافقة على إتاحة عدد ( 70 ) وظيفة لمهندسين جدد يتم توزيعهم على الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة .
كما أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المرورية بأنحاء المحافظة على مواقف سيارات الميكروباص والسر فيس لضبط الحركة المرورية والتصدي لمواجهة كافة أشكال المخالفات ومنع استغلال السائقين للمواطنين بزيادة التعريفة ( الأجرة ) بجميع أنحاء المحافظة .
ووجه المحافظ لمدير عام المواقف بالمحافظة بضرورة  متابعة تنفيذ كافة الإجراءات والقرارات التي  تم اتخاذها في اجتماع ا للجنة العليا للمواقف بهدف تطبيق نماذج لمواقف سيارات السر فيس  بأنحاء مدينتي المنصورة وطلخا وكذا وضع الاستيكرات على السيارات الميكروباص والسرفيس تتضمن الخط العامل عليه السيارة وأيضا الأجرة المقررة لهذا الخط منعا لاستغلال المواطنين وأن يتم الانتهاء من ذلك خلال شهر من الآن .
وقد أكد المحافظ انه تقدم باقتراح مكتوب وتم إخطار مجلس المحافظين به يتضمن المطالبة باستصدار قرار من المجلس يقضى بإلغاء استيراد التوك توك و كذا تجريم صناعته محلياً وذلك لأسباب تتعلق بما يسببه  وجود التوك توك الغير مرخص و يقوده صبيه صغار في العديد من المشكلات أهمها التشجيع على تسرب الأطفال من التعليم   وكذا انتشار أعمال السرقة والبلطجة وكذا تسرب الشباب من المهن الحرفية مما يسبب أزمات حقيقية داخل المجتمع وأثار ضارة على المجتمع بشكل عام  .
وأوضح المحافظ بان محافظة الدقهلية من أولى المحافظات التي استطاعت أن تعمل على منهجة العمل التنفيذي بقطاع المحليات وفق أسلوب علمي للإدارة المحلية من خلال تشكيل عدد ما يقرب من ( 30 ) لجنة عليا برئاسة المحافظ تشمل  كافة أنشطة وقطاعات المرافق والخدمات يتم عقد اجتماعاتها بصفة دورية شهرياً لاستعراض المعوقات والمشكلات المختلفة و وضع الحلول الفورية لها من خلال الدراسة العلمية المتأنية التي تستهدف في النهاية صالح مواطني الدقهلية و تقوم مناقشة المشكلات من خلال تلك اللجان على الشفافية والمصداقية التامة وبأسلوب علمي متميز من خلال قواعد بيانات في كافة قطاعات تساهم بفاعلية في سرعة و دقة اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمشكلة المطروحة أمام اللجنة التي تتم مناقشتها فيها. 
وأكد  اللواء أ.ح المهندس / صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية  أن قيادته للعمل التنفيذي على أرض المحافظة تسير منذ أول يوم لقدومه محافظاً للدقهلية وفق أسس و مبادئ ثابتة تقوم على   ( الحق – العدل – القانون ) مشيراً إلى الحرص التام من جانب الجهاز التنفيذي على تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وحل المشكلات التي تواجه المواطنين فوراً فلا هم لأجهزة المحافظة إلا العمل على راحة المواطنين  وتلبية احتياجاتهم في كافة قطاعات المرافق و الخدمات بأنحاء المحافظة

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts