روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

براقو ..سعيد توفيق

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 31 مايو 2013

قدم سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، استقالته من منصبه  الأربعاء، احتجاجا على سياسة وزير الثقافة، علاء عبد العزيز في تصعيد صغار الموظفين ممن ينتمون للإخوان، وسوء معاملته لكبار قيادات الوزارة، وعدم دفاعه عن الثقافة، أمام الأقلام المحمومة التي تريد تجميد عمل المجلس وإلغاء جوائز الدولة، على حد قوله.

وأكد توفيق أن استقالته نهائية ولن يعود فيها، حتى وإن رفضها الوزير، وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" نصا: "لن أعود إلى وزارة الثقافة في هذا السياق تماما، لأنه من الواضح أن هناك مخططا لهدم هذه الوزارة، وأنا لا يمكنني أن أقبل هذا باعتباري مثقفا، وأحسب نفسي علي جموع المثقفين المصريين".

تأتي استقالة توفيق بعد أقل من يوم على قرار وزير الثقافة بإنهاء انتداب الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، التي تعد ثالث قيادة يقيلها الوزير ضمن حملة إقالات طالت أحمد مجاهد، رئيس الهية العامة للكتاب، ود. صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وقدم سعيد توفيق استقالة مكتوبة لوزير الثقافة منذ ثلاثة أيام ورفضها الوزير، وعدل توفيق عن استقالته نزولا على رغبة الوزير.

وقال توفيق إن الوزير يصعد موظفين ينتمون للإخوان حتى وإن كانوا غير أكفاء وتقارير رؤسائهم عنهم سيئة وعلاقاتهم سيئة بزملائهم في العمل.

يذكر أن وزير الثقافة قام بتعيين عصام شرف، مدير الإدار المركزية للمجلس الأعلى للثقافة، مديرا لقطاع مكتبه رغم صدور قرار من د. سعيد توفيق بتحويله للنيابة الإدارية.

وأضاف توفيق أن من ضمن أسباب استقالته سوء معاملة الوزير للمثقفين والإساءة لهم عبر الأحاديث الصحفية والإعلامية وهو أمر لا يمكن له قبوله كمثقف.

وقال توفيق إن الوزير لا يدافع عن الثقافة ضد الأقلام المحمومة التي تهاجم الثقافة وتطالب بتجميد عمل المجلس وإلغاء جوائز الدولة، واعتبر توفيق أن السكوت عن تلك الاتهامات يعني التضامن معها، في مخطط هدم الثقافة في مصر.

وأضاف: "لا يمكنني أن أشارك في هذه الجريمة".

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts