روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

قررت وزارة الزراعة السمAnimated_jesus_shepherd_sheep_hg_bl.gif Jesus image by stevc00lاح باستيراد الخراف الحية من الدول الإفريقية والأسيوية وطرحها في الأسواق بأسعار تكون في متناول الجميع استعدادًا لعيد الأضحى المبارك..


فقد وافق الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على خطة الرقابة على استيراد اللحوم من الخارج وبما يضمن السماح باستيرادها من دول خالية من الأمراض وسليمة لا تضر بصحة الإنسان ولسد احتياجات عيد الأضحى المبارك من اللحوم الحية والمذبوحة.


وتتضمن الخطة التى أعدها اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخِدمات البيطرية إعدام أية شحنات يثبت إصابتها بأية أمراض قبل دخولها الى المجازر المصرية على الحدود وعلى نفقة المستورد للشحنة، كما تتضمن إرسال لجان بيطرية على أعلى مستوى لفحص اللحوم بدول المنشأ قبل شحنها الى مصر ولجان أخرى لفحصها بالمحاجر والمجازر المصرية قبل ذبحها أو دخولها للأسواق المصرية..


وصرح الدكتور يوسف ممدوح رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بأنة تقرر هذا العام السماح باستيراد الخراف الحية من الدول الإفريقية ودول حوض النيل وخاصة السودان وإثيوبيا وأوغندا وذبحها بالمجازر فى سفاجا وأبوسمبل وطرحها فى الأسواق للمستهلك وبأسعار فى متناول الجميع..


كما تقرر استيراد الخراف الحية ولأول مرة وطرحها حية فى الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين من جورجيا وأوكرانيا وملدوفيا وكرواتيا لانخفاض أسعارها؛ وبالتالى تنخفض أسعارها فى الأسواق المصرية.


وأوضح الدكتور يوسف ممدوح أنه لتوفير اللحوم خلال الشهر القادم وبكميات تغطى احتياجات الطلب عليها فى عيد الأضحى المبارك تم الموافقة حتى الآن على استيراد نحو 45 ألف رأس من العجول لذبحها فى المجازر على الحدود المصرية وطرحها للاستهلاك المحلى وستصل هذه الكميات من السودان وإثيوييا واستراليا ورومانيا وأكرانيا تباعًا اعتبارًا من الأحد..


وأكد الدكتور يوسف ممدوح أن لدينا أكثر من 17 محجرًا بيطريًا على الحدود المصرية ومجهزة بأحدث المعدات للفحص والاطمئنان على سلامة اللحوم وخلوها من الأمراض قبل دخولها الى مصر وطرحها للمستهلك..


كما أكد أحد المستوردين للحوم من الخارج أن أسعار هذه اللحوم فى الأسواق لا تزيد عن 35 جنيهًا للكيلو المشفى؛ وذلك مساهمة من مستوردى اللحوم للسيطرة على أسعارها والتى أخذت فى الارتفاع بدون مبرر فى الأسواق المصرية.**


المصدر: حصرياً لأخبارنا اليوم

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts