روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

عاشور: شهادات المشير وعنان وسليمان وعيسوي ستحسم قضية مبارك

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 9 سبتمبر 2011

توقع سامح عاشور – رئيس هيئة الدفاع عن أسر الشهداء – أن تحسم إجمالى شهادات المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكرى، والفريق س امي عنان رئيس الأركان، واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق؛ والحالي منصور عيسوي، ونائب الرئيس السابق عمر سليمان فى قضية الرئيس السابق حسنى مبارك، مستبعدا أن تكون أيضا الجولة الأخيرة للقضية.


وأرجع عاشور - خلال لقائه ببرنامج العاشرة مساءً الاربعاء – توقعه إلى أنهم يمثلوا أعلى درجات المسئولية والعلم بما يحدث فى مصر وقتها، كما أن شهادتهم لن يتم التأكد من صحتها بإستدعاء شهود أخرين، حيث إن أقوالهم قيمتها مختلفة، وقال "لم يأتوا للإدلاء بشهادتهم لأنهم وجهاء القوم أم كانوا أو مازالوا رؤساء البلاد".


وأشار عاشور إلى أنه إذا ثبت صحة ما نشر بعد الثورة من أقوال عمر سليمان فى الجرائد فى التحقيقات "يبقا البلد فى كارثة"، موضحا أنه من حق سليمان أن ينكر ما يعرف من حقائق وللمحكمة والرأى العام الا يصدقاه.


وكشف عاشور أنه لا يزال هناك شهود أخرين لم يدلوا بشهادتهم بعد بخلاف من ظهروا مؤخرا وتوقعوا أن تكون شهادتهم على النحو الذى ظهروا عليه، لافتا فى هذا السياق إلى أن ضباط الشرطة حتى شهر كانو يدينوا بالوفاء والولاء لمن فى السجن، ويصعب التغيير من الولاء المطلق للوفاء المطلق، وأستطرد "علشان كدة كان يلزم جهة أخرى للمحاكمة".


أما فيما يخص المحاميين الكويتيين، قال عاشور إنه تلقى اتصالات هاتفية كثيرة من محاميين كويتيين مستائين من موقف من أرادوا الترافع لصلح مبارك، مؤكدين أن الشعب الكويتى لا يقبل مساندة حاكم فاسد.


وفى هذا السياق، أعترف عاشور بوجود نوع من عدم التنظيم فى بدء قضايا محاكمة الرئيس السابق، مرجعا ذلك إلى أن هذه القضية كبيرة الحجم عددا سواء فى عدد الشهداء أو المصابين؛ لذا فهناك عدد كبير أيضا من المحامين بقدر عدد الضحايا.


وأوضح عاشور أن الجلسة الحالية شهدت لأول مرة نوع من التنسيق لكن ليس بشكل عميق ومركز، الامر الذى حدث اليوم حيث حدث نوع من التنظيم وتوزيع الأدوار على المحاميين ( أكثر من 150 محاميا)، فمثلا فريق يدافع وأخر يكتب مذكرة وغيرهم للبحث القانونى قانونيا.


وفى سياق أخر، نفى عاشور استغلاله لمحاكمة مبارك كفرصة فى منافسته على مقعد نقيب المحاميين للمرة الثانية، مضيفا أنه من سوء الحظ أن جاء وقت الانتخابات مع المحاكمة، مؤكدا أن جلسة اليوم كان بها توافق بين كل التيارات المنافسة على المنصب وكانت من فريق الدفاع لمصلحة الوطن.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts