روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

صور مبارك تتسبب بسحب كتب دراسية من المدارس المصرية

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 29 سبتمبر 2011

أمر أحمد جمال الدصور مبارك تتسبب بسحب كتب دراسية من المدارس المصريةين موسى وزير التربية والتعليم المصري بسحب 80 ألف نسخة من كتب الدراسة في مادتي التاريخ والتربية الوطنية من المدارس، نظرا لوجود عبارات وصور للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على أغلفتها. نقل ذلك موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم للبلاد.


وبدأت السنة الدراسية في مصر يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري، ومنذ بدء الدراسة أصبحت وزارة التربية والتعليم تتسلم شكاوى من المدرسين وأولياء الأمور بشأن وجود صور لمبارك الذي يوصف بالرئيس الحالي في البلاد في كتب الدراسة. كما ان محتويات الكتب لا تعكس تغيرات أخرى شهدتها مصر خلال الأشهر الثمانية الماضية.


وأوضحت المصادر ذاتها ان هذه الكتب طبعت فى صيف عام 2010، أي قبل اندلاع ثورة الـ25 من يناير، الا انها لم تستخدم العام الماضى نظرا لكونها فائضة عن حاجة الطلاب. بيد ان هذه الكتب بدأت تُستخدم مع بداية السنة الدراسية الحالية، لتوفير قيمة طبع نسخ بديلة عنها.


وفور اكتشاف وجود "المجاملة" للرئيس المخلوع في محتويات الكتب أصدرت وزارة التربية والتعليم أوامر بسحبها من البرنامج الدراسي وتبديلها بنسخ جديدة معدلة بقيمة مالية تقارب 200 ألف جنيه.


هذا ولا يستبعد الموظفون انهم قد يضطرون في المستقبل القريب لسحب كتب دراسة في مواد اخرى اذا ما اكتشف فيها تشويه لوقائع التاريخ المصري الحديث

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts