روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

سلماوي يندد بالهجمة الشرسة ضد الإبداع

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 19 مايو 2012

دعا محمد سلماوى، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين

الأحرار ورئيس اتحاد الكتاب، جموع المثقفين والفنانين في مصر للتصدي للهجمة التى وصفها بالشرسة والمتصاعدة ضد حرية الفن والإبداع.

وأشار سلماوى في بيان له الجمعة إلى أن التيار "المناهض" لحرية الفكر والتعبير يسدد ضرباته مجدداً إلي ذاكرة مصر الإبداعية بما يستدعي وقوف كل القوى المدنية المستنيرة ضد الهجمة الجديدة بكل سبل الاحتجاج السلمي المشروع، لفضح أبعاد المؤامرة التي تحاك ضد عقل وثقافة مصر وهويتها وحضارتها.

وقال سلماوى إن التيار المعادى لحرية الإبداع فى البرلمان وخارجه قرر توسيع نطاق ملاحقته للفن المصري وبدأ يتحرك بأثر رجعي بهدف مسح ذاكرة مصر الفنية والثقافية، مؤكدا أن دعوة أحد نواب التيار السلفي في البرلمان لمنع عرض مسرحية مدرسة المشاغبين بالتلفزيون المصري الذي يملكه الشعب، تأتي في إطار حملة العداء المنظمة والمتواصلة؛ والتي بدأت بمحاكمة فكر الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ بأثر رجعي، والدعوة لتحريم وتجريم تداول روايته "أولاد حارتنا"، فضلا عن تقديم الفنانين والكتاب للمحاكمة بتهمة العداء للإسلام وازدراء الأديان

وأدان سلماوى بصفته عضوا بالمكتب السياسي للمصريين الأحرار لمنع الإذاعة والتليفزيون المصري وبتعليمات من وزير الإعلام إذاعة أغنية “مطلوب زعيم ” لفريق “كايروكى” الغنائي والتي تعكس رأى الشباب عن مواصفات رئيس بلادهم القادم.

وقال سلماوى أن أسلوب المنع والمصادرة كان من بين أسباب سقوط النظام السابق، وأن الإعلام الوطني يجب أن يعكس آراء وإبداعات المصريين على اختلاف توجهاتهم، وخاصة إذا كانت هذه الإبداعات من إنتاج شباب الثورة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts