روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

سلطت بعض الصحف العالمية الضوء على المناظرة الرئاسية التليفزيونية الرئاسية الأولى فى العالم العربى الليلة الماضية بين اثنين من أقوى مرشحى الانتخابات المصرية، وزير الخارجية السابق عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قبل ساعات من انطلاق الماراثون الانتخابى بتصويت المصريين فى

نيويورك تايمز: موسى كان أكثر ثقة وهجوماً على أبو الفتوح في مناظرة أمس

الخارج.

وأوضحت (نيويورك تايمز) الأمريكية - فى سياق تقرير بثته اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى - أن المرشحين تبادلا التعليقات اللاذعة بشأن تاريخهما السياسى والدفوعات حول دور الدين فى الحياة السياسية.

وقالت'' إنه قبل أسبوعين من البداية المقررة فى ال23 من الشهر الجارى للانتخابات التى ستحدد أول رئيس لمصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك، تواجه أبو الفتوح الذى يخوض الانتخابات كإسلامي ليبرالي مع موسي الدبلوماسي السابق صاحب الشعبية الذى يخوض الانتخابات كبديل يعمل على الاستقرار بدلا من تجربة فى الحكم الإسلامى''.

واعتبرت الصحيفة أن موسى البالغ من العمر 75 عاما وصاحب الثقة كان أكثر هجوماً عن أبو الفتوح صاحب ال60 عاما، لكن كليهما لم يوجه للآخر ضربة قاضية فى الوقت الذى تحول فيه النقاش مرارًا إلى سؤال واحد حول ''وضع الإسلام فى الحكم''.

ورأت أن موسى سعى كثيرا لإبراز تحالف أبو الفتوح الذى لن يحدث على الأرجح والجامع لليبراليين أصحاب العقلية العلمانية والإسلاميين المعتدلين والمحافظين المتشددين المعروفين بالسلفيين.

وأشارت إلى أن أبو الفتوح حاول التأكيد على مفهوم القانون الإسلامى أو الشريعة التى تؤكد على الحريات الفردية والعدالة الاجتماعية.

ونوهت الصحيفة إلى أن كلا المرشحين أعلنا تأييدهما لبند الدستور المصرى القائم حيث أعلنا أنه يقوم على مبادئ الشريعة الإسلامية.
ورصدت الصحيفة تكرار الضغط من قبل موسى بشأن قسم الولاء الذى أداه أبو الفتوح للمرشد الأعلى للاخوان المسلمين.. فيما اتهم أبو الفتوح موسى بالتآمر مع حكومة مبارك التى عمل بها كدبلوماسي لمعظم حياته المهنية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts