روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

سليم العوا :سأخصص مكانا للتظاهر بكل محافظات مصر

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 8 مايو 2012

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أنه سيقوم بتخصيص مكان للتظاهر بكل محافظات مصر يقوم من خلاله المواطنون بالتعبير عن مطالبهم بشكل سلمى منظم وتوفير التغطية الإعلامية الرسمية المناسبة لها في حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية، مشيراً أنه سيصدر قانوناً

في حال توليه رئاسة الجمهورية ينظم عملية التظاهر، ويؤكد حق الاعتصام السلمي للمواطن والذي اكتسبه بعد ثورة 25يناير.

جاء ذلك خلال حواره مع شباب وفتيات المحافظات على مسرح المجلس القومي للشباب الثلاثاء الذي يستضيف مرشحي الرئاسة ضمن سلسلة حوارات شبابية" لمعرفة المزيد حول برامجهم الانتخابية ورؤيتهم لخطط التنمية خلال الفترة القادمة.

وعن أولى مراحل برنامجه الانتخابي أوضح أنه يقوم على الشخصية المصرية من خلال إعادة اكتشاف الإنسان المصري لقدراته وتحفيز الجانب الايجابي الخلاق في الشخصية المصرية، مستعرضاً المواقف الرائعة التي قام بها الشعب المصري على مدار تاريخه الحديث بداية من مقاومة الاحتلال الانجليزي ومرورا بالنكسة وحرب 1973حتى ثورة الشباب في 25 يناير، داعيا أن تتجلى مظاهر الإخلاص للوطن في وقفة الشعب مواقف فعلية وأفعال لا تعتمد على إظهار الذات.

كما أشار أن ممارسة الحرية هي قدرة متوافرة لكل إنسان ولكن لابد أن يأتي استخدامها في إطار الاعتماد على معلومات ومعطيات تساعد على اتخاذ القرار الصحيح وعدم التأثر بآراء الآخرين.

وصرح أنه سوف يقوم بإنشاء مكان مخصص لشكاوى المواطنين بكل محافظة ويقوم بتعيين المسئول في ذلك الموقع والمتابعة معه أسبوعيا للتعرف على أهم مشكلات المواطنين بكافة المحافظات.

ودارت أسئلة الشباب خلال اللقاء حول الحلول التى يقدمها البرنامج الإنتخابى للدكتور سليم العوا للمواطنين في المناطق المحرومة من كافة الخدمات وخاصة النوبة وحلايب وشلاتين، حيث صرح أن أول مراحل برامجه هى تعديل الأوضاع الظالمة في النوبة والصحراء الغربية والواحات وسيناء والتي تحتاج إلى قرار سياسي سوف يقوم بإصداره لتعديل تلك الأوضاع.

وعن الوضع الحالي في مصر، أشار أننا نمر بمحنة سياسية ناتجة عن أن القوى السياسية لم تحدد وجهتها حتى اليوم سواء الأفراد أو الأحزاب بما يمثل عائق لتقدم المجتمع ، مضيفاً أن هذه المحنة ستنتهي تدريجيا بعد اختيار رئيس مصر.

وأوضح أن الاقتصاد المصري قادراً على التعافي خلال 6 أشهر من خلال إعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن الإنتاج ويبلغ عددها 1500 مصنع، والبدء في إنشاء ما لا يقل عن 5000 مشروع متناهي الصغر و1000 مشروع من المشروعات الصغيرة.

وفيما يخص إعداد الشباب أشار إلى ضرورة تفعيل مؤسسات لإعداد الشباب في كافة المجالات ليكونوا قادرين تدريجيا على تولى المناصب القيادية وتحقيق التطوير والابتكار من خلالها بما يدفع مسيرة التنمية للأمام.
ورداً على تساؤلات الشباب حول وضع المجلس العسكري بعد انتخاب رئيس الجمهورية أكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو مجلس دائم يدير الشأن العسكري للبلاد وكمؤسسة وطنية عسكرية يكون التفاهم هو أساس الوصول لكلمة تهدف إلى تحقيق مصلحة مصر أولا وأخيرا، وأضاف العوا انه سوف يتقدم بمشروع لمجلس الشعب لعرض ميزانية القوات المسلحة وإدراج هذا المشروع في الدستور أو قانون القوات المسلحة بشكل لا يعرض الأمن الوطني للقوات المسلحة للخطر وكذا يتيح للمواطن التعرف على كافة أوجه الإنفاق التي تتم داخل الدولة.

وعن وضع الخصخصة في الاقتصاد المصري، صرح العوا أن عملية الخصخصة والشركات التي تم بيعها متعلقة بعقود أبرمتها الدولة المصرية وان هناك نصوص وقوانين محددة توضح كيفية تعديلها أو إلغائها مؤكداً أنه سيقوم بتطبيق القانون في مختلف الأحوال مع التزامه تطبيق الأحكام القضائية التي تصدر في هذا الشأن.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts