روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

تجديدحبس المتهمين بتخريب مجري قناة السويس

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 22 مارس 2012

قرر المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا اليوم تجديد حبس كل من سليمان رزق عبد الرازق, وسلامة أحمد سلامة سليمان, المتهمين بالتخطيط لاستهداف المجري

الملاحي لقناة السويس والقيام بأعمال عدائية تجاه بعض السفن الأجنبية أثناء مرورها به - لمدة 15 يوما للمرة الثانية على ذمة التحقيقات التي تجري معهما.

ونسبت النيابة في التحقيقات التي باشرها المستشار خالد ضياء رئيس النيابة إلى المتهمين اتهامات تتعلق بالتحريض على التخريب لمرافق وممتلكات عامة ودعوة آخر إلى الانضمام لبؤرة إرهابية تسعى لارتكاب جريمة التخريب.

وقامت النيابة بمواجهة المتهمين بتحريات قطاع الأمن الوطني, بقيام المتهم الأول سليمان رزق، بعرض على المتهم الثاني سلامة أحمد، مبلغ نصف مليون يورو نظير ارتكاب أعمال اعتداء على إحدى السفن الحربية المارة بقناة السويس، وقيام الأول بالقول إنه لديه الأسلحة والعتاد اللازمة لتنفيذ العملية ومن بينها قذائف صاروخية من نوعية (أر بي جي).

ونفى المتهمان في التحقيقات ما هو منسوب إليهما من اتهامات، وقالا إن هذه الأقوال جاءت على سبيل "الدعابة في ما بينهما" وانها لم تخرج عن طور التفكير، وانهما لم يضطلعا بأية أعمال مما هو منسوب إليهما محاولة ارتكابها.

وكان قطاع الأمن الوطنى قد كشف النقاب عن تمكنه من ضبط مخطط كامل التفاصيل أعده المتهم الأول سليمان رزق المقيم بمنطقة الشيخ زايد بمدينة الإسماعيلية لتنفيذ عمل عدائى تجاه احدى السفن الأجنبية حال مرورها بالمجرى الملاحى لقناة السويس، مستغلا قطعة أرض فضاء متاخمة للمجرى الملاحى تقع بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار الأمن الوطني إلى أن المعلومات ذكرت بتحرك المتهم المذكور فى أوساط بعض المقربين منه لإقناعهم بمعاونته فى تنفيذ العمل العدائى المشار إليه بهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، حيث أكدت التحريات نجاحه فى إقناع المدعو سلامة أحمد سلامة سليمان مقيم بذات المنطقة لمعاونته فى تنفيذ العمل العدائى من خلال استهداف احدى السفن الأجنبية حال مرورها بالمجرى الملاحى للقناة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts