روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

جمعة "لم الشمل" تؤكد على اهداف الثورة ومدنية الدوله

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 30 ديسمبر 2011

دعا المتظاهرون للمشاركة فى جمعة "لم الشمل"،



والتى دعت اليها "القوى المصرية" بعقد مصالحة بين متظاهرى ميدان العباسية والقوي الثورية المعتصمة في التحرير، وتوحيد المطالب بشكل توافقى، لمنع حدوث أى صدام فى المستقبل بين الطرفين، وذلك بجمع مطالب متظاهري العباسية والتحرير في مطالب واحدة يهدف إلى حماية مصر وشعبها.


كما طالبوا بالتأكيد على أهداف الثورة ومدنية الدولة وعدم استهداف مؤسساتها، ورفض التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية، والتأكيد على حق الاعتصام السلمي ورفض العنف ضد المدنيين ، والتأكيد على إحترام الخلاف في الرأي والعمل على وضع صيغة عامة توافقية حول فلسفة الثورة .


ودعوا إلى العمل على النهوض بمصر إقتصاديا وإجتماعيا، والاهتمام بالصناعة وتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، والدعوة لمشروع قومي للنهوض بالثروة الزراعية، والاهتمام بالتعليم والبحث العلمي ووضع صيغة جامعة للوطن، والعمل على إستقلال القضاء المصري وتحقيق سيادة القانون، وإستقلال الإعلام عن الدولة مع ضمان الحرية التامة للمنابر الإعلامية والحفاظ على الأمن القومي.


و اتفق المشاركون فى جمعة "لم الشمل" على ضرورة ضمان حقوق شهداء ومصابي الثورة وعلاجهم على نفقة الدولة وصرف التعويضات اللازمة لهم، وتشكيل لجنة تقصي حقائق مستقلة للتحقيق في أحداث ماسبيرو وشوارع محمد محمود ومجلس الوزراء وقصر العيني، وتكوين لجنة حقوقية للعمل على إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسئولين عن الأحداث وملاحقتهم للمطالبة بحقوق الثوار والمصابين طبقا لما تنتهي إليه لجنة تقصي الحقائق.


كما تهدف جمعة اليوم إلى محاولة رأب الصدع بين المظاهرات بميدان العباسية ومليونيات ميدان التحرير ، وذلك للعبور بالبلاد من تلك المرحلة الانتقالية الدقيقة فى تاريخها، وفى الوقت نفسه ترسيخ مبدأ احترام الرأى الآخر، والبحث عما هو مشترك بين جميع الأفكار والتيارات والعمل المشترك والتنسيق بينهم بما يحقق المصلحة العليا للوطن ويستكمل مكتسبات الثورة.


تجدر الإشارة الى أن العديد من الأحزاب والحركات السياسية أيدت وأعلنت مشاركتها فى جمعة "لم الشمل" اليوم وفى مقدمتها حزب الاصلاح والتنمية، وحزب الكرامة، وائتلاف صوت مصر، وفى المقابل أعلنت العديد من الأحزاب والقوى السياسية معارضتها لجمعة اليوم وفى مقدمتها جماعة الاخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى للجماعة، وحزب النور، وحزب الوفد، بالاضافة الى ائتلاف شباب الثورة، وحركة 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية"، وحزب التيار المصرى، واتحاد شباب الثورة، والجبهة القومية للعدالة والحرية واتحاد شباب حزب الغد، والذين أصدروا بيانا الليلة الماضية وصفوا فيه الدعوة لجمعة اليوم ب"المشبوهة".


و تبرأت أمس الخميس ما تسمى بـ"الأغلبية الصامتة" والتى تضم بعض الحركات منها الاستقرار والتنمية، وائتلاف اللجنة الشعبية للدفاع عن مصر، وحركة السلام والاستقرار، وائتلاف إنقاذ مصر، من الدعوة لجمعة اليوم ونفت علاقتها بأي اتفاق من قبل تحالف "القوي المصرية" الذي تم في ساقية الصاوي لتنظيم جمعة لم الشمل بين متظاهري ميداني العباسية والتحرير، وذلك بحضور الدكتور جمال زهران، والدكتور أشرف بلبع، بالإضافة الى ممثلى حوالي 125 حركة وائتلافا و20 حزبا سياسيا و15 حزبا تحت التأسيس.


وفى المنوفية، سادت حالة من الهدوء التام جميع مدن ومراكز محافظة المنوفية فى جمعة لم الشمل، وقد خلت الميادين العامة والرئيسية بمدن المحافظة من أية مظاهر للوقفات أو التجمعات.


وفى مدينة شبين الكوم العاصمة لم تشهد الميادين الرئيسية اية وقفات أو تظاهرات ، وسادت حالة من الهدوء التام هذه الميادين خاصة ميدان المسجد العباسى بالمدينة؛ والذى يعد أحد أهم الميادين بالعاصمة والذى شهد فى السابق جميع الاحتجاجات والاعتصامات والمسيرات المنددة بالنظام السابق.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts