روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

نقل 36 من معتصمي مجلس الوزراء للمستشفى للإصابة بتسمم غذائي

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

أعلنت وزارة الصحة الأربعاء عن نقل 36 من معتصمى مجلس الوزراء للمستشفيات بعد إصابتهم بالتسمم الغذائي إلى مستشفيات قصر العيني والمنيرة.


وقال د. عادل العدوي مساعد أول وزير الصحة للطب العلاجي، إن المصابين تناولوا وجبات غذائية مسممة "حواووشي" وتم نقلهم لمركز تسمم قصر العيني، ومستشفى أحمد ماهر لعدم تعرضهم لأي هبوط، ورغم ذلك كان بين الحالات التي نقلت لمستشفى المنيرة حالات قئ.


وصرح د.عدوى أنه تم الدفع بنحو 14 سيارة إسعاف لنقل الحالات التى يشتبه فى إصابتها بتسمم غذائى من بين المعتصمين أمام مجلس الوزراء.

وقال إنه تم حتى الآن نقل 21 حالة منهم إلى مركز السموم بالقصر العينى ومستشفى المنيرة، وتقوم إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة بتتبع الحالات لمعرفة أسباب التسمم وتوفير العلاج والرعاية المناسبة للمصابين.


وقد أغلق المعتصمون شارع قصر العيني من جديد، لتسهيل نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفي قصر العيني، والمنيرة، وأصيبت منطقة قصر العيني بحالة من الفوضي، حيث تحركت 12 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة للميدان.


من جانبه، قال الدكتور محمد شوقى مدير مستشفى المنيرة العام أن المستشفى استقبل عشر حالات من المعتصمين أمام مجلس الوزراء الذين يشتبه في إصابتهم بالتسمم الغذائى, وتم نقلهم إلى المستشفى مساء اليوم بسيارات الإسعاف, وحالتهم جميعا مستقرة.


وأضاف أنه تم عمل الإسعافات الأولية لعلاج المصابين, وأن التسمم جاء نتيجة تناول وجبة من الحواوشى كما قال المصابون أنفسهم .


من جهة أخرى, أوضح الدكتور محمد سعيد مدير الاستقبال والطوارئ بالمستشفى أن جميع المصابين مازالوا تحت الملاحظة وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وتقديم المضادات الحيوية والمحاليل لهم, كما يقوم استشاريو أمراض الباطنة بالكشف عليهم وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم.


وأوضح أنه تم أخذ عينات من جميع المصابين, سيتم إرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة لعمل التحاليل اللازمة لها.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts