روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

إضراب معتصمي التحرير عن الطعام يدخل يومه الثالث

مرسلة بواسطة الشاعرة الاثنين، 11 يوليو 2011

دخل الإضراب عن الطعام الذي يقوم به شاب وفتاة من شباب المعتصمين في ميدان التحرير يومه الثالث على التوالى الاثنين، بينما بدأت بوادر تدهور صحة الناشط السياسي محمد فوزي (22 عاما) الذي يعانى من بعض الأمراض المزمنة، فيما طالب اتحاد شباب الثورة رئيس الوزراء الدكتور  عصام شرف بتقديم استقالة حكومته.


ونفى الاتحاد فى بيان بعد ظهر الاثنين أن يكون أحد من أعضائه شارك فى اللقاء الذى عقده الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مع من وصفهم بشباب الثورة.. ونقل البيان عن أحمد حنفي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة مطالبته الدكتورعصام شرف بتقديم استقالته بعد أن نفذ رصيده بميدان التحرير وخيب آمال الثوار فيه "حسب قوله".


كما أكد فتحى مقاطعة اتحاد شباب الثورة للحوار مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، رافضا أن يكون هناك أي حوار إلا بعد تنفيذ مطالب الثورة كاملة دون التفاف أو تباطؤ.


وفى سياق آخر، استمر الاعتصام الذى تقوم به القوى السياسية والأحزاب فى ميدان التحرير لليوم الثالث على التوالى، وقال الدكتور محمد فايز من فريق العيادة الطبية (عيادة كنتاكى الثورة) إن الشاب محمد فوزى وزميلته أميرة العادلى اللذين دخلوا إضرابا عن الطعام منذ فجر السبت تتم متابعتهما فى العيادة الطبية، وأنهما يعانيان من إجهاد شديد ويرفضان تركيب المحاليل الطبية لمنع تدهور حالتهما الصحية، مؤكدا أن حالة فوزى تتدهور بصورة أكبر وبشكل أسرع من زميلته.



12 حالة إضراب عن الطعام بالإسكندرية


وفي الاسكندرية ارتفع عدد الأشخاص المضربين عن الطعام بحديقة ميدان سعد زغلول إلي 12 شخصا خلال اليوم الرابع للاعتصام الذي تشارك به العديد من القوي والتيارات السياسية رافعين شعار "الثورة أولا" للتأكيد علي مطالبها المتعلقة بمحاكمة رموز الفساد من المسئولين السابقين، وضباط الشرطة المتورطين في قتل وإصابة المتظاهرين.


وشهدت ساحة الاعتصام ارتفاعا في عدد الخيام، وخاصة التي أعلنت أنها للمستقلين فقط ورفعت لافتات المستقلين -لتبلغ نحو ثلاث خيام- في مقابل تراجع كافة القوي والتيارات السياسية والحزبية عن رفع شعاراتها بهدف إعلاء مبدأ "الثورة أولا" عن أي توجه سياسي.


وتدرس لجنة الثمانية (المسئولة عن إدارة وتنظيم الاعتصام ممثلة عن مختلف الإئتلافات السياسية المشاركة) الإجراءات والفعاليات التي سيتخذها الاعتصام لاستخدامها كوسيلة ضغط لتنفيذ مطالبهم.


وأعلن المنتمون إلي جماعة الإخوان المسلمين بأحد الخيام المشاركة في الاعتصام أنهم يرفضون أي شكل من أشكال قطع الطريق أو العصيان المدني، موضحين أن المشاركين في الاعتصام من الموظفين وأصحاب المصالح يقومون بأداء عملهم ويتوجهون عقبه إلي المشاركة في الاعتصام للتأكيد علي مطالبهم.


وتقوم اللجان الشعبية المسئولة عن تأمين الاعتصام بالانتشار أمام مداخل حديقة ميدان سعد زغلول لتأمين المواطنين وتفتيش الداخلين للساحة، بالإضافة إلي التنسيق مع مختلف القوي والمشاركين في الاعتصام للتنظيم ومنها أعمال الكهرباء وصيانة مرفق المياه، خاصة بعد انتشار مياه الري بمساحات من الحديقة مما حال دون إقامة خيام أخري بتلك المناطق.


وأشار البعض إلي أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات التصعيدية التي سيتخذها المعتصمون الثلاثاء بعد إجراء تشاور بين مختلف القوي السياسية والمشاركين في الاعتصام، بالإضافة إلي دعوة المسيرة المليونية يوم "الجمعة" المقبل

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts