روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

صدر بيان عن أمانة مؤتمر اتحاد كتاب مصر الذي سيفتتحه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف يوم 16 يوليو الجارى بمقر الاتحاد بالقلعة، جاء فيه: أتاحت ثورة الخامس والعشرين من يناير فرصة نادرة لشيوع ورواج ظاهرة المراجعة والتقييم "على صعيد الأنشطة والاتجاهات والأفكار كافة لكل ما كان سائدا قبلها"، وامتد ليشمل "فى مناخ ما بعد الثورة وتصاعد الرغبة الجامحة فى التغيير" مناحى عديدة وممارسات شتى تموج بها مصر الآن.
فى هذا الإطار" كانت الثقافة والفكر" كونهما آليات تغيير وصياغة الوجدان الفردى والجمعى ولبنات البناء السليم القويم للأمة" هما الأولى والأجدر بالمراجعة" والأمس حاجة إلى التناول القائم على النقد الذاتى الهادف والتقويم والتحديث صوب ثقافة فاعلة، مشاركة لا مشاهدة" وفكر بان ممارس لا متكلف متغطرس. ما يستوجب ويحتم ثورة ثقافية مواكبة لثورة 25 يناير مكملة لها" رافدة إياها بزخم عفي جديد" عابرة بها وفيها الى مصر الجديدة ومستقبلها المرتجى.
أضاف البيان أن مجلس إدارة إتحاد الكتاب الجديد جاء انعكاسا لإرادة الجمعية العمومية وتعبيرا عن رغبتها فى التغيير" حيث انبثق من رحم الثورة بعد ثلاثة أشهر من انفجارها وكان حريا أن يكون أول مؤتمراته الفاعلة هذا المؤتمر المزمع انعقاده من 16 إلى 18 يوليو الجاري تحت عنوان "الثقافة المصرية وتحديات التغيير".
وقد رأى المجلس فى اجتماعه الأول برئاسة الكاتب محمد سلماوى أهمية انعقاده في الظروف الراهنة وضرورة مشاركة جميع الأطياف الثقافية والفكرية ومؤسسات الدولة الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني" فضلا عن مشاركة مؤثرة لأعضاء الجمعية العمومية في الفروع والأقاليم وإقامة فعاليات المؤتمر فى أنحاء مصر مواكبة لانعقاده في القاهرة لتنبثق عن المؤتمر حالة ثقافية فكرية سياسية تعم أرجاء الوطن وتتفاعل خلالها رؤى وتتخلق منها أجنة المستقبل الثقافي لمصر القادمة.



0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts