روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

العدل" يطالب بـ"جمعة التهدئة" بلا نزول للميادين أو الإحتشاد

مرسلة بواسطة الشاعرة الاثنين، 25 يوليو 2011


طالب حزب العدل القوى السياسية القيام بمسئوليتها والإنتباه لخطورة الفترة الراهنة التى تمر بها مصر، وأن تتوقف عن التنابذ والتخوين والتشنيع المتبادل، داعية لأن تكون الجمعة الق ادمة "جمعة التهدئة" بلا نزول أو إحتشاد فى أى ميادين؛ لمراجعة الذات وتقويم الأخطاء من جميع الأطراف.


وأكد -الحزب فى بيان له الأحد تعليقا على الأحداث الأخيرة- أنه يجب عدم إتهام أى فرد أو مجموعة دون دليل دامغ، مشيرا إلى أن التخوين بلا دليل يسئ إلى صورة مصر ، كما تعيدنا إلى عصور بائدة ما قبل ثورة 25 يناير.


وطالب الحزب المجلس العسكرى إعادة تقييم المرحلة السابقة، والإسراع لإكمال باقى مطالب الثورة، ونزع فتيل الغضب ومسببات الإحتقان.


وحذر الحزب من محاولة جر بعض الأطراف البلاد إلى إقتتال داخلى لتمزيق الوطن وإجهاض الثورة، وذلك ضمن خطة مدروسة.


وناشد الحزب بإنهاء حالة الإستقطاب بين التيارات السياسية المختلفة، والدعوات المختلفة لنزول الجمعة القادمة بشعارات مختلفة، مما يؤدى إلى زيادة الإستقطاب وتكريس الفوضى.




الوسط يدعو لتأجيل "جمعة الاستقرار"


ومن جانبه، حذر حزب الوسط الأحد من "عواقب وخيمة تصل إلى حد إجهاض الثورة إذا إستمرت الممارسات السياسية الحالية"، داعيا القوى الإسلامية إلى تأجيل المليونية التي أعلنت تنظيمها الجمعة القادمة تحت شعار "جمعة الإستقرار"، مشدداً على أن ميدان التحرير أرض مقدسة لأنها المكان الذي توافق فيه المصريون جميعاً على مطالب موحدة.


وأكد الوسط في بيان يتضمن رؤية الحزب للتعامل مع أحداث العباسية في ضوء إقتراب موعد تنظيم مليونية الجمعة القادمة، أن دماء المصريين محرمة، وبالتالي فإن أي تصرف يؤدي إلى إراقتها هو فعل مذموم ومرفوض تحت أي مبرر.

وإنتقد الحزب "إحتلال فصيل وطني واحد لميدان التحرير بمطالبه غير المتوافق عليها، إضافة إلى محاولات بعض الممولين خارجياً من القفز على أكتاف وإخلاص هذا الفصيل الوطني المحترم،لإظهاره بمظهر البلطجة وهو منها بريء، في صورة إغلاق للشوارع المحيطة بالميدان وتعطيل مصالح المواطنين، لإظهار الثورة بصورة كريهة، وفتح ثغرة في جدارها لفلول النظام السابق، ينفذون منها بدعاوى زائفة وكاذبة مثل الإستقرار وغيره".

وفي هذا الإطار رأى الحزب وجوب عودة ميدان التحرير لحالة التوافق مرة أخرى من خلال الإمتناع عن إقامة أية مسيرات أو إحتجاجات أو إعتصامات يقررها فريق واحد بعينه وإنما يلزم أن يكون ذلك بتوافق الجميع، ليكون المصريون جميعاً يداً واحدة كما كانوا خلال أيام الثورة.

وإقترح أنه "في حالة رغبة بعض القوى الوطنية في ممارسة أى سلوك إحتجاجي يخص إحداها فليكن ذلك في أى مكان آخر وليس ميدان التحرير.. بأرضه المقدسة، وأرواح شهدائه الغاضبة علينا جميعا".


وقال البيان إن حزب الوسط يرى أن "الأمور إذا سارت على هذا النحو، سواء من المجلس العسكري وما صدر عنه من تشريعات صادمة أو من بعض النشطاء المرتبطين بالخارج الذين يقومون بعملية تشويه كاملة للمعتصمين الشرفاء بميدان التحرير، وتحريف مطالبهم المحددة في إستكمال الثورة، إلى مطالب أخرى تماماً تصب في تنصيب أشخاص محددين لإدارة شئون البلاد، أو من بعض التيارات الإسلامية التي إستفزها مسلك الممولين خارجياً فقرروا مواجهتهم، بعد وضعهم مع كثير من التيارات الوطنية المحترمة في سلة واحدة، فإن هذه التطورات تنذر بعواقب وخيمة، وتشق الصف الوطني، وتمكن للعدو الخارجي، وتجهض الثورة المصرية العظيمة من مضمونها الراقي والحضاري غير المسبوق في التاريخ".


ودعا الحزب، المجلس العسكري إلى أن "يؤكد دائماً إلتزامه بعدم مواجهة المتظاهرين والمعتصمين، أينما كانوا، ووقتما شاءوا، بإعتبار أن ذلك حق مكفول لايمكن المساس به مطلقاً، إضافة إلى ضرورة إصدار المجلس العسكري تفسيرا لدى الرأي العام لمسلكه الغامض في إصدار القوانين، بالمخالفة المتعمدة لإجماع المصريين من أحزاب وهيئات وجماعات وإئتلافات بإستثناء أراء المجموعة القانوينة التي تعد تلك القوانين بمعزل عن المجتمع وأفكاره وتطلعاته وأماله".

وأشار البيان إلى أن "هذه الأجواء تأتي في ظل أجواء إصدار قانون الإنتخابات المخالف لإرادة الأغلبية الساحقة من المصريين، أفرادا وأحزابا وهيئات وإئتلافات".

وأضاف البيان أن "هذه الرؤية يتقدم بها الوسط لكافة التيارات والأحزاب والجماعات، وللمصريين جميعاً والتي إستقاها من وحي الثمانية عشر يوماً المباركة التي قضاها في ميدان التحرير وسط جموع المصريين بمختلف افكارهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، الذين رسموا لوحة بديعة ورائعة من الوحدة والعزة والنجاح في إسقاط أعتى النظم الإستبدادية في العالم".

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts