روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin



كتبت : فاطمة الزهراء فلا


فى أمسية ثقاقية كانت الكلمات هي البطل الحقيقي مابين رواية وناقد وقاصة وشاعرة ...تباري الثلاثة فى البحث والتنقيب وكان العمل في النهاية هو الفائز في المباراة , أما الرواية فكانت أحضان الشوك والناقد د. أشرف حسن والمؤلفة عبير المعداوي وأدارتها الشاعرة فاطمة الزهراء فلا.


كانت الجلسة شاعرية حول حمام السباحة باستاد المنصورة الرياضي بحضور الأستاذ علاء جاد مدير عام الاستاد وعدد من الأدباء منهم الأستاذ فؤاد حجازي ومحمد خليل وفرج مجاهد ود. علي السيد والشاعر محمود اتلزيات .


في البداية تحدث د أشرف عن الرواية بشكل عام قائلا : بأنها تصور حياة المرأة في المجتمعات الشرقية وأنها تعاني دائما من سطوة الرجل وأن الكاتبة كشفت لنا الكثير من جوانب الأنثي الخاصة بالولوج إلي عوالمها الداخلية .


أحضان الشوك رؤية امرأة لحال النساء..فهل نجحت ؟ كشف الناقد إيجابيات الرواية وأيضا السلبيات متمثلة في بعض الأخطاء الإملائية والنحوية التي يمكن تلافيها في طبعات أخري .


تداخل مع الكاتبة فرج مجاهد ود. علي السيد ووالد الكاتبة الأستاذ رأفت المعداوي الذي أثبت بحديثه أن الأديبة تربت تربية بها قدر كبير من الثقافة , تبع المناقشة سهرة فنية لفرقة الموسيقى العربية

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts