روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

موسى : ملتزمون بإعداد دستور يحقق تقدم البلاد

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستورالثلاثاء إن مصر فى وضع خاص حيث كانت هناك ثورة لاشك أنها غيرت مسار المجتمع المصرى، مشيرا إلى وجود مطالب شعبية ترجمت إلى تطور رئيسي بمصر .

وطالب موسى،فى كلمته أمام لجنة الحوار والتواصل المجتمعى بحضور ممثلى نقابة المحاميين ، بضرورة الإلتزام بإعداد الدستور فى سبيل تقدم البلاد، وذلك من خلال النظر إلى أن ما حدث فى مصر ثورة حقيقية.

وأضاف موسى خلال كلمته، أنه قد حدث خلل فى حكم مصر وفى عمل المجتمع المصرى خلال الفترات السابقة والذى كان وليد تراكمات، حيث كان واضحا أن مصر تتعرض لتهديد خطير بأن تكون أولا تكون.

وأشار موسى إلى أنه كان واجبنا أن نوقظ مصر ونضعها على الطريق وأن نعوض الماضى، موضحا أنه لولا الخلل الذى حدث فى مصر خلال الفترتين الماضيتين لكانت مصر تقدمت بشكل كبير.

وأضاف موسى أن لجنة الخمسين مصرة على تحقيق مصالح العمال والفلاحين فى التعديلات الدستورية وهذا ما يتطلب الصياغة الدقيقة لتعريف مصطلح العامل والفلاح .
واستطرد موسى "اننا جميعا أبناء فلاحين ونسعى جميعا لتلبية حقوقهم والعمل على تطوير مواقفهم"، لافتا الى الى أن العدالة تقتضى ضبط تعريف مصطلح الفلاح من أجل الارتقاء بأمالهم لافتا الى أنه لابد من دعم الفلاحين والعمال فى العمل النقابى والحزبى.

وأكد موسى أهمية اقرار العداله الاجتماعية فى التعديلات الدستورية وهو ما طالب به اليمين واليسار الصغير والكبير و لم تعد ملكا لتيار خاصة، معتبرا ان العدو الحقيقى لنا هو الفقر.

وطالب موسى ممثلى نقابة المحامين بالاسهام برؤيتهم ومقترحاتهم فى التعديلات الدستورية قائلا" المحامين هم المدافع الاول عن حقوق المواطنين وتاييدهم للدستور سيكون تأثيره كبير لأنهم المدافعون الاوائل عن حقوق المصريين.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts