روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

الدكتور محمود أبوالنصر
اجتمع الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، مع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي 2014/2013 بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكد "أبو النصر" خلال الاجتماع ضرورة بدء العام الدراسي الجديد في موعده وبقوة، والتقرب من الناس لمعرفة مشاكلهم، والاهتمام بكل ما يخص أولياء الأمور والطلاب، وعدم ترحيل مشاكلهم إلى جهات أخرى.

وأشار الوزير إلى أن كل المشكلات من الممكن الوصول إلى حلول لها من داخل المديرية أو بالاستعانة بالوزارة، وأنه على استعداد هو وقيادات الوزارة لزيارة المديريات التي تعاني من مشكلة معينة لا تستطيع حلها لتقديم الحلول بأنفسهم.

وشدد "أبو النصر" على الالتزام بعدة نقاط أهمها ضرورة انتشار القيادات الإدارية بالإدارات والمديريات التعليمية داخل المدارس وعدم بقائها داخل مكاتبها للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، ومتابعة أداء جميع مديري المدارس من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع المعلمين المتغيبين بدون عذر، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد مختلف لذلك يجب التشديد والتنبيه بعدم إقحام الطلاب في القضايا السياسية، والالتزام بتعليم المنهج، وتقليل الحراك والمناقشات البعيدة عن المواد الدراسية.

وأضاف أبو النصر: أن الوزارة انتهت من طباعة 86.5% من الكتب المدرسية، وأنه يجب أن تكون نفس النسبة قد تم تسليمها للمدارس مع العلم بأن كتب الصف الأول الثانوي لن تصل لـ 6 محافظات التي سيستخدم فيها التابلت هذا العام. 

وأكد على المديريات ضرورة التوجه لاستلام الكتب الموجودة بالمخازن لأن عدم تسلمها يؤدي للتكدس وعدم سهولة الصرف لباقي المديريات، كما وجه بضرورة مراجعة مديري المديريات للتجهيزات المدرسية والمباني، والحرص على تأمين الطلاب والعاملين بالمدارس والحفاظ على تجهيزات المدارس، وغرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصري والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح. 

كما نبه أبو النصر على مديري المديريات بضرورة مراجعة القرار رقم 202 لسنة 2013 لمعالجة سوء توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، حيث يقوم الموجه بمشاركة شئون العاملين والشئون القانونية بإعادة توزيع المعلمين بشكل عادل.

وأكد أبو النصر ضرورة البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، وتفعيل القرار الخاص بتدوير الكتب المدرسية الذي سيؤدي إلى وفر في ميزانية الوزارة، ووعد بمنح جوائز كبيرة لكل مديرية تنجح في حل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، ولديها اكتفاء ذاتي في الكتب.

وأشاد "أبو النصر" بتجربة القليوبية في توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، ومنع الباعة الجائلين من الوقوف بجوار أسوار المدارس نظرًا لخطورتها على الطلاب، وعقد محاضرات أمنية لتوعية للطلاب، ووجه الوزير بضرورة تعميم هذه التجربة في كل المديريات.

وفى سياق متصل، أشار الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإدارى إلى أنه بعد ثورة 25 يناير تم تثبيت 200 ألف معلم بالتربية والتعليم أي 95% ممن تم تثبيتهم على مستوى الجمهورية، وأن الوزير قام بمخاطبة جميع المحافظين للعمل على تثبيت جميع المعلمين المتعاقدين الذين تنطبق عليهم شروط التثبيت. 

وفي سياق ذاته، أكدت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم بالوزارة ضرورة متابعة المسئولين لسير العملية التعليمية والحفاظ على الحالة الأمنية وعدم دخول أي شخص للمدرسة إلا بعد التأكد من هويته، وعدم طلب تبرعات من أي نوع ولأي أسباب، وعدم توجيه أي إيذاء نفسي أو بدني للطلاب.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts