روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

عشرات القتلى والجرحى في انفجار حافلة ركاب بوسط سيناء

مرسلة بواسطة الشاعرة الاثنين، 15 يوليو 2013

عشرات القتلى والجرحى في انفجار حافلة ركاب بوسط سيناء
كتب - أيمن صبري:
تعرضت حافلة نقل ركاب كانت تقل عمال تابعين لأحد مصانع الأسمنت بوسط سيناء في الساعات الأولى من صباح الإثنين إلى هجوم إرهابي بقذيفة (أر بي جي) أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المواطنين المصريين.
وصرح مصدر مسئول في سيناء أن الجناة كانوا يستهدفون مدرعة تابعة للجيش المصري كانت تسير بجوار حافلة الركاب وعندما أطلقوا قذيفة (الآر بي جي) أخطأوا هدفهم فأصيبت الحافلة مما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.
من جانبه أعلن الجيش المصري حالة الاستنفار القصوى في شبه جزيرة سيناء بالكامل وإغلاق كافة مداخل ومخارج مدن سيناء للقبض على منفذي الهجوم الإرهابي.
وكانت القوات المسلحة المصرية قد بدأت منذ عدة أيام عملية تطهير وتمشيط واسعة النطاق في سيناء بالكامل باشتراك القوات الجوية وقوات الصاعقة والقوات البحرية، ذلك من أجل القضاء على البؤر الإرهابية التي تتخذ من سيناء ملاذا آمن لها.
وبدأت تلك الجماعات الجهادية عملياتها التفجيرية واستهدافها لكمائن الجيش والشرطة ومعسكرات الأمن المركزي وصولاً إلى الهجوم بالأسلحة الثقيلة على مطار العريش الدولي بعدما تم عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الجاري.
كما يأتي ذلك التفجير الذي استهدف مدنيين للمرة الأولى منذ عزل مرسي بعد أيام من تأكيد القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي أن سيناء ستظل مشتعلة إلى أن يعود الدكتور مرسي إلى الحكم.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts