روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أمرت نيابة قليوب بإشراف المستشار محمد عبد الله، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، الأربعاء، بحبس 29 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في أحداث قطع الطريق الزراعي عند قليوب لمدة 10 ساعات، الإثنين الماضي.
كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات نتيجة الاشتباكات التي وقعت بين أنصار المعزول وأهالي منطقة قليوب وأسفرت عن سقوط قتيلين و30 مصابًا بينهم ضابط شرطة وبعض الجنود والأمناء.
كما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد دور كل متهم في الأحداث موثقًا بالصور والأدلة.
تسلمت النيابة مجموعة من الأسطوانات المصورة للأحداث، وتكشف قيام بعض المتهمين بالاعتداء على سيارات الشرطة وبعض السيارات الخاصة، وأحد المتظاهرين تسلق مدرعة لخطف السلاح الميري للضابط الموجود بها.
وكان الآلاف من أنصار الرئيس المعزول قد أغلقوا الطريق قرب قليوب والطريق الدائري، الإثنين، الأمر الذي أصاب حركة المرور بالشلل التام وتعطل آلاف المسافرين واختناق كل المحاور المرورية بين القاهرة ومحافظات الدلتا وهو الأمر الذي أثار حفيظة كثير من السائقين والمسافرين وأهالي المنطقة ووقعت الاشتباكات.
حبس 29 من أنصار مرسي في أحداث «طريق قليوب».. وتشكيل لجنة لحصر التلفيات
وكشفت تحقيقات النيابة أن 7 متهمين فقط من أبناء القليوبية والباقين من محافظات؛ حيث تبين أن 12 منهم من المنوفية و8 من كفر الشيخ و2 من بني سويف و3 من البحيرة و2 من الفيوم وواحد من القاهرة، مشيرة إلى أنهم جاءوا من رابعة العدوية محملين في أتوبيسات، وقرروا قطع الطريق، وتم اختيار الموقع بدقة وعناية بحيث يتم شل حركة المرور بمداخل ومخارج القاهرة وعلى الدائري.
وأكد المتهمون في التحقيقات أنهم تلقوا أوامر بأن أحد الأشخاص من أنصار الجماعة سيلتقي بهم قرب الدائري عند قليوب بهدف قطع الطريق وإحداث حالة من الشلل المروري، مشيرين إلى أن المسيرة تم الحشد لها بأوامر من قيادات الجماعة المتواجدة في رابعة العدوية عقب فشل مسيرة شبرا الخيمة في قطع الطريق الدائري، كما ورد في التحقيقات.
من جانبه، قال اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إنه جار تحديد باقي المتهمين والمتورطين في الأحداث، عن طريق جمع الأدلة وتحريات ضباط البحث الجنائي بعدما كشفت التحريات عن أنهم تلقوا الأوامر من قياداتهم بـرابعة العدوية، مؤكدًاعلى استقرار الحالة الأمنية على الطريق وتأمينه بالتنسيق مع قوات الجيش.
هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.


0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts