روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

عمال المترو ينهون اضرابهم

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

أنهى العاملون بمترو الأنفاق بالعاصمة المصرية القاهرة إضرابا عن العمل بدؤوه أمس الثلاثاء وأدى إلى إصابة حركة المرور في القاهرة الكبرى بالشلل.
عمال مترو القاهرة ينهون إضرابهم
وعاد العاملون المضربون إلى العمل بصورة تدريجية اليوم الأربعاء، بعد تلبية مطلبهم بإقالة رئيس شركة مترو أنفاق القاهرة الكبرى علي حسين استجابة للاحتجاجات، حيث قرر وزير النقل ندبه للعمل مستشارا بديوان الوزارة.

وكان العاملون بمترو الأنفاق قد دخلوا أمس في اعتصام مفتوح إلى حين الاستجابة لمطالبهم التي تضمنت استقالة علي حسين وتحسين أوضاعهم المالية، وبدؤوا إضرابا عن العمل وقاموا بإيقاف حركة القطارات اليوم.

وأدى الإضراب إلى إصابة حركة المرور في القاهرة الكبرى بشلل شبه تام بعدما بدأ في الخطوط الثلاثة التي تنقل يوميا أكثر من أربعة ملايين شخص بين محافظات القاهرة والجيرة والقليوبية.

يذكر أن حالات الإضرابات العمالية والفئوية تزايدت في مصر في الآونة الأخيرة، ولم تقتصر على فئة بعينها، وامتدت لتشمل أغلب القطاعات الإنتاجية والخدمية، في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وشهدت مصر إضرابا لعمال المصانع، وآخر لموظفي الحكومة، وإضرابات أخرى للمدرسين والأطباء والأطباء البيطريين، وموظفي الضيافة بمطار القاهرة، وغيرهم، وتركزت المطالب على رفع الرواتب وتحسين ظروف المعيشة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts