روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أكد الدكتور محمد البلتاجي، رئيس لجنة المقترحات والاتصالات المجتمعية بالجمعية التأسيسية للدستور، أن التغيير الذي يطلبه المصريون لم يتحقق حتى الآن، وأن هناك فسادًا ومصائب في الدولة لا يمكن أن يتخ يلها عقل بشر، ولن يتم القضاء عليها إلا بدستور قوي يعيد صياغة القوانين ويفعل دور الأجهزة الرقابية في الدولة.
وعن الجدل المثار حول المادة الثانية من الدستور، قال البلتاجي إن المادة الثانية باقية كما هي، وإن مبادئ الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع، وتم تفسير مبادئ الشريعة الإسلامية، من خلال المادة 221، والتي استند إليها من هيئة كبار علماء الأزهر والذين أرسلوا تفسير ومعنى "مبادئ" الشريعة الإسلامية للجمعية.
وأضاف- في كلمته بمؤتمر "اعرف دستورك"؛ الذي نظمه حزب الحرية والعدالة بمدينة 6 أكتوبر أن ما يدور في الإعلام ما هو إلا محاولة لوضع شعارات تصيب المواطن بالإحباط، وتخوفه من الدستور الجديد؛ بحجة أنه دستور إسلامي جاء به الإخوان من أدراج المرشد- كما يقول الإعلام- مشيرًا إلى أن الجمعية التاسيسية ما زالت تراجع المسودة التي خرجت للجميع، وأن مجلس مكتب الجمعية التأسيسية ليس به أحد من الإخوان.
وأشار إلى أنه تم وضع مادة ولأول مرة خاصة للمصريين من غير المسلمين؛ تؤكد أن المصريين المسيحيين واليهود لهم الحق في الاحتكام إلى شرائعهم، مشددًا على أن الدستور سيصون حقوق جميع المصريين بمختلف ديانتهم.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts