روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

بيان لرئاسة الجمهورية: الإعلان الدستوري يحقق تطلعات الشعب

مرسلة بواسطة الشاعرة الأحد، 25 نوفمبر 2012

أكد بيان أصدرته رئاسة الجمهورية باللغة الإنجليزية ووزعته على المراسلين الأجانب المعتمدين لديها في القاهرة أن الهدف من الإعلان الدستورى والقرارات والقوانين التى أصدرها الرئيس محمد مرسى في الثانى والعشرين من الشهر الحالى تهدف إلى تحقيق تطلعات الشعب المصرى , وكفالة التعهد بإنجاح عملية التحول الديمقراطى .
وقال البيان أن هذا الإعلان الدستورى يعد ضروريا لمحاسبة المسئولين عن الفساد بإرتكاب الجرائم الأخرى أثناء حكم النظام السابق خلال الفترة الإنتقالية , بالإضافة إلى أن هذه الإجراءات ستحفظ حقوق الشهداء والمصابين وهو ما يعد قضية أساسية لدى الرأي العام المصرى . وقال البيان , ان رئاسة الجمهورية تؤكد مجددا على الطبيعة المؤقته لهذه الإجراءات المذكورة والتى لا تعنى الإستحواذ على السلطة أو تركيزها في يدالرئيس ,بل على العكس من ذلك فإنها تهدف إلى نقلها إلى برلمان منتخب ديمقراطيا , وتجنب أية محاولة لتقويض أو إجهاض عمل مجلسين منتخبين بطريقة ديمقراطية ( مجلسى الشعب والشورى ) .
كما يهدف الإعلان الدستورى إلى الحفاظ على حيدة القضاء وتجنب عملية تسيسه . وتؤكد مؤسسة الرئاسة إلتزامها القوى بإشراك جميع القوى السياسية في حوار ديمقراطى شامل للتوصل إلى أرضية مشتركة وعبور الفجوة من أجل التوصل إلى إجماع وطنى حول الدستور الذي سيكون بمثابة حجر الأساس الذي ستقوم عليه المؤسسات الحديثة في مصر .

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts