روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس



مجلس الوزراء رفع نسبة الأنابيب الكبيرة المخصصة للقطاع التجارى والمطاعم إلى 20% بدلا من 10% وذلك لتحقيق الأستقرار فى منظومة التوزيع ولتحقيق الأحتياجات الفعلية للقطاع التجارى وكذلك التسريع بتوصيل الغاز للمصانع والمنازل مع اتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لتنفيذ نظام توزيع الأسطوانات عن طريق الكوبونات فى كافة محافظات الجمهورية خلال شهرين او ثلاثة على الأكثر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الجمعة الخاص ببحث ازمة انابيب البوتجاز، وقالت فايزه ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى - فى تصريح اليوم - انه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأراء بما فيها رأى الشارع فى التعامل مع الأزمة مشيرة إلى ان مصانع الأنتاج الحربى ابدت استعدادها الكامل لأنتاج الأسطوانات الكبيرة التى تستوعب 25 لترا لتوفيرها للقطاع التجارى.
وأضافت أبو النجا انه تم الأتفاق مع وزير البترول على الاسراع فى خطة توصيل الغاز للمنازل والصعيد وان الحكومة ستتواصل مع مؤسسسات التمويل لدفع هذه الخطة دون تحميل الدولة اعباء اضافية.


واوضحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى انه تم الأتفاق على عقد اجتماع آخر الثلاثاء المقبل لمتابعة تنفيذ القرارات التى تم اتخاذها اليوم بالأضافة الى فتح ملف الثروة المعدنية المتوافرة بكثرة فى مصر على امل ان يفتح ذلك طاقة خير لمصر.
من جانبه، قال المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية انه تم التأكيد خلال الأجتماع على ان الكميات المتاحة من اسطوانات البوتجاز كافية الا ان المشكلة فى التداول وخاصة بالنسبة للتجارى الذى يجور على حق المنازل نتيجة نقص الأسطوانات الكبيرة اللازمة للتجارى.
وأضاف انه تم الأتفاق على أن يكون التوزيع ليس للكثافة السكانية ولكن لكثافة الاستخدام وانه سيتم مراعاة ذلك فى التوزيع المستقبلى حيث بدأ مراجعة مناطق الأستخدام والكثافة.
واوضح غراب انه يجرى اعداد منظومة جديدة لتوزيع انابيب البوتجاز خاصة وان هناك 2750 مستودعا يجب غعادة النظر فى السعات التخزينية خاصة وان ما تتحمله الدولة من دعم لهذه الأنابيب يستحق الأهتمام حتى يصل الدعم الى مستحقيه.
وعن شركات التوزيع قال وزير البترول انها متواجدة وتقوم بأداء عملها وبشكل ناجح فى المنوفية ومناطق عديدة بالقاهرة وانه يجرى دراسة توسيع التجربة.
وشدد وزير البترول على ان ازمة انابيب البوتجاز الحالية ليست ازمة تمويل واننا نستورد فقط نصف احتياجاتنا من البوتجاز ويتم ضخ 15 الف طن يوميا من هذا المنتج .
واشار إلى انه تم الأتفاق خلال الأجتماع على تحويل 187 من قمائن الطوب كثيفة الأستخدام للبوتجاز الى استخدام الغاز الطبيعى وذلك بالتعاون مع البنك الأهلى كمقدمة لتحويل 3700 قمينة على مستوى الجمهورية مشيرا إلى أن القمينة الواحدة تستهلك من البوتجاز ما يستهلكه حى بالكامل..واشار الى ان مسألة توزيع الأنابيب بالكوبونات هو عبارة عن اضافة سلعة جديدة على البطاقات التموينية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts