روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

المناظرة بين جو بايدن وبول ريان تتركز على ليبيا وإيران

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 12 أكتوبر 2012

بدأت المناظرة بين جو بايدن وبول ريان، المرشحان لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة مع باراك أوباما وميت رومني، الخميس بحوار حاد حول مسؤولية الإدارة الأمريكية في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا والذي قتل فيه السفير الأمريكي.جو بايدن وبول ريان

قال جو بايدن عند افتتاح الحوار في دانفيل بولاية كانتاكي (وسط شرق) "سوف نذهب إلى النهاية في القضية وإلى أي مكان تقودنا الوقائع ومهما كانت سوف نعلم الأمريكيين بها لانه مهما كانت الاخطاء التي ارتكبت فهي لن تتكرر".

ورد بول ريان (42 عاما) بقوله "تطلب أسبوعين للرئيس كي يعرف ان الأمر يتعلق بهجوم إرهابي" واخذ على الإدارة تغييرها رؤيتها حول سيناريو الهجوم الذي نسب أولا إلى مظاهرة عفوية ضد فيديو مسيء للإسلام على الانترنت.

وأضاف "الم يكن من الضروري إرسال عسكريين لحماية سفيرنا في بنغازي؟" معتبرا ان الهجمات الأخيرة على الأمريكيين في العالم العربي أظهرت انه "عندما نعطي الانطباع اننا ضعفاء فان اعداءنا سيعملون على اختبارنا".

كذلك شهدت المناظرة حوارا حادا حول إيران بالنسبة للسياسة الخارجية لباراك أوباما منذ تسلمه مهامه حيث أكد الجمهوري ان أمن الولايات المتحدة قد ضعف خلال أربع سنوات.

وقال بول ريان "عندما انتخب باراك أوباما كان لديهم (الإيرانيون) الكثير من المعدات النووية لصنع قنبلة. اليوم لديهم المزيد لصنع خمس قنابل".

ورد نائب الرئيس بلهجة هجومية "هذا الأمر لا يمكن تصديقه". وأضاف بايدن ان "الإسرائيليين والولايات المتحدة وكذلك جميع أجهزة المخابرات العسكرية وصلت إلى نفس النتيجة بالنسبة لاقتراب إيران من صنع سلاح نووي" مؤكدا "انهم بعيدون جدا من هذا الأمر".

وأوضح "لن ندع الإيرانيين يمتلكون السلاح النووي".

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts