روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أكد اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى  لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى 51 حالة.
وأضاف العطار إن حالات الوفيات شملت 30 حاجا من بعثة القرعة و13حاجا من بعثة السياحة و6 حجاج من بعثة الجمعيات وحاجين من حجاج الهيئات مشيرا الى أنه تم دفن جثامين الحجاج المتوفيين فى مكة المكرمة بعد استئذان أهلهم فى مصر.
وأكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أن الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين مطمأنة مشيرا الى أنه بفضل الله لم تظهر حتى الآن أى حالات وبائية أو فيروسية بين حجاج بيت الله الحرام.
وفي السياق ذاته أكد العطار انه تم الانتهاء من تفويج حجاج القرعة المتعجلين والسيدات وكبار السن من مشعر منى الى مكة المكرمة.
وأوضح أنه سيتم تفويج باقى حجاج القرعة غير المتعجلين من مخيماتهم بمشعر منى عقب قيامهم برمى الجمرات غدا الاثنين, مشيرا الى أنه تم تعيين الخدمات اللازمة لخدمة الحجاج وتوفير سبل الإعاشة اللازمة لهم بالمشاعر المقدسة.

وأشار العطار إلى أن المشكلة التى تعرض لها بعض الحجاج بمشعر منى أمس تمثلت فى رغبة مجموعات من الحجاج فى مغادرة مشعر منى كمتعجلين أو توكيل غيرهم فى رمى الجمرات ورغبة البعض الآخر فى الاستمرار فى مخيماتهم حتى رمى الجمرة الأخيرة الاثنين موضحا انه تم إعداد كشوف بأسماء الحجاج الراغبين فى مغادرة منى والحجاج الراغبين فى الاستمرار حتى يوم غد من أجل توفير العدد اللازم من الحافلات لنقل الحجاج.
وأوضح أنه تم الدفع بالحافلات فى الموعد المحدد من قبل السلطات السعودية خلال الفترة من الساعة الثانية الى الساعة الخامسة فجرا الا أن مسئولى البعثة فوجئوا بقيام أعداد أكبر من الحجاج باستقلال الحافلات على الرغم من عدم قيامهم بتسجيل أسمائهم فى كشوف المتعجلين مما اضطر مسئولو البعثة الى الدفع بعدد إضافى من الحافلات لنقل بقية الحجاج لافتا الى ان الحافلات الإضافية تم وضعها بالأماكن المخصصة لانتظار السيارات خارج المخيمات طبقا لتعليمات السلطات السعودية واصطحاب الحجاج اليها عقب قيامهم برمى الجمرات اليها.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts