روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

بدء توافد عشرات المواطنين لميدان التحرير في مليونية كشف الحساب

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 12 أكتوبر 2012

  1. توافد عشرات المواطنين صباح الجمعة للمشاركة فى فاعليات مليونية "كشف الحساب" بميدان التحرير والتى دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية وذلك للمطالبة بإعادة محاكمة قتلة الثوار فيما يعرف إعلاميا ب` "موقعة الجمل" في أعقاب الحكم الصادر ببراءة جميع المتهمين.

  2. وشهد ميدان التحرير انسيابا فى الحركة المرورية بميدان التحرير إليها منذ الساعات الأولى من صباح الجمعه وامتدت حركة الانسياب المرورى إلى شارع كورنيش النيل بماسبيرو ومنطقة قصر النيل فيما تلاحظ غياب رجال المرور بنطاق محيط الشوارع المؤدية للميدان .

  3. وعلى الوجه المقابل عاد الباعة الجائلون مرة أخرى لميدان التحرير منذ مساء أمس لممارسة أنشطتهم فى أعقاب الحملة التى نظمتها أجهزة محافظة القاهرة على مدار الأيام الماضية لإعادة الانضباط لشوارع وميادين القاهرة لإزالة جميع الإشغالات وضبط الخارجين عن القانون.

  4. ويقوم حاليا عدد من المتظاهرين بإنشاء منصة رئيسية فى الجهة المقابلة لمبنى الجامعة الأمريكية بارتفاع يبلغ ما بين 3 ، 5 أمتار وسط انتشار اللافتات المؤيدة لمليونية اليوم واعتلى المنصة لافتة منسوبة لشباب الوفد تنتقد أداء مجلس الشورى وسياسة الأكثرية خلال الفترة الماضية .

  5. وقد انتشر عدد من سيارات الإسعاف على مداخل ميدان التحرير تحسبا لأية أحداث طارئة في تظاهرات اليوم وسط غياب تمركزها عن ساحة أرض الميدان.

  6. تشارك العديد من القوى السياسية في فاعليات مليونية "كشف الحساب" بميدان التحرير وفي معظم محافظات مصر وذلك للمطالبة بإعادة محاكمة قتلة الثوار فيما يعرف إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، في أعقاب الحكم الصادر ببراءة جميع المتهمين.

  7. كانت قوي سياسية ثورية وليبرالية قد اطلقت الاربعاء الدعوة للتظاهر والخروج فى مسيرات حاشدة اليوم الجمعة 12 أكتوبر فى ميدان التحرير والمحافظات تحت شعار مليونية (الحساب) بمناسبة مرور 100 يوم على تولى الرئيس محمد مرسى رئاسة البلاد وللتأكيد على أن الثورة مستمرة.

  8. وترفع القوى الداعية للمليونية مطالب عدة تتمثل فى إسقاط الجمعية التأسيسة للدستور وإعادة تشكيلها والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين وضباط 8 أبريل الذين أيدوا الثورة ومحاكمة قتلة الثوار ورفض الخروج الآمن لهم وللمجلس العسكرى السابق وتحقيق العدالة الاجتماعية.

  9. وتشمل المطالب أيضا إقرار الحد الأدنى للأجور عند 1200 جنيه ورفض إلغاء الدعم على السلع الأساسية ورفض سياسة التبعية والاقتراض الخارجى والقضاء على منظومة الفساد المتغلغلة فى مؤسسات الدولة وإقالة النائب العام.

  10. وفي أعقاب صدور الحكم ببراءة المتهمين في "موقعة الجمل" أعلنت جماعة الإخوان المسلمين انضمامها للتظاهرات لإظهار غضبة الشعب المصري في كافة ميادين الجمهورية يومي الخميس والاستجابة لتداعي القوى الشعبية والحزبية والوطنية إلى مليونية يوم الجمعة القادمة وذلك في ميدان التحرير للمطالبة بإعادة محاكمة كافة المتهمين في قتل المتظاهرين في كل الأحداث السابقة، كما طالب بتشكيل لجنة على مستوى عالي لتجميع الأدلة وتقديمها للقضاء، ومطالبة السيد الرئيس لتنفيذ وعوده بالقصاص من قتلة المتظاهرين.

  11. ويطالب المشاركون بضبط الجناة الحقيقيين في هذه الواقعة, وكل وقائع قتل المتظاهرين التي لم يدن فيها أي مسئول حتي الآن".

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts