روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

وفاة حسن الأسمر بأزمة قلبية

مرسلة بواسطة الشاعرة الثلاثاء، 9 أغسطس 2011



انتقل إلى رحمة الله صباح أمس المغني المصرى حسن الأسمر عن عمر يناهز 52 عامًا متأثرًا بأزمة قلبية مفاجئة، كانت كفيلة بوضع آخر صفحة في «كتاب حياة» الفتى الأسمر الذي تربع على عرش الأغنية الشعبية المصرية طيلة ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

ولد الأسمر في21 أكتوبر 1959 في حي العباسية بالقاهرة، بينما تنتمي أصوله إلى صعيد مصر، وتحديدًا محافظة قنا ليتحول سريعًا في النصف الثاني من ثمانينيات القرن الماضي إلى أحد أشهر مغني اللون الشعبي في الشارع المصري، قدم عددًا من الأفلام إضافة إلى عدة مسرحيات ومسلسلات تليفزيونية.

اشتهر الأسمر بمجموعة من الأغنيات التي رددها المصريون بينها «كتاب حياتى يا عين ما شفت زيه كتاب» و»توهان توهان» و»أنا أنا الواد الجن» و»مش حسيبك» و»أعملك إيه حيرتني» و»اتخدعنا» و»طعم الأيام» و»متشكرين» وكانت معظم أغنياته ذات طابع حزين إضافة إلى تقديمه «المواويل»، كما قدم الأسمر عددًا من المسرحيات الشهيرة بينها «باللو باللو» و»حمري جمري» وشارك في بطولة أفلام عدة بينها «ليلة ساخنة» و»امرأة وخمسة رجال» و»زيارة السيد الرئيس»، وكانت له مشاركة بارزة في المسلسل التليفزيوني «أرابيسك»، وكان آخر ظهور لحسن الأسمر في رمضان الجاري من خلال إعلان تجاري لصالح إحدى شركات الهاتف المحمول المصرية.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts