روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

احتكاكات بين الأمن والمتظاهرين في جمعة طرد السفير الاسرائيلي

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 26 أغسطس 2011

وقعت مشاحنات واحتكاكات طفيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام السفارة الاسرائيلية في مليونية طرد السفير الاسرائيلي التي بدأت فعالياتها بعد صلاة الجمعة.


يأتي ذلك في وقت تزايدت فيه الأعداد التي باتت تقدر بالآلاف فيما اشتدت الهتافات على المنصة الرئيسية المطالبة بطرد السفير الاسرائيلي فورا من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب.


وجاءت الاحتكاكات بسبب اصرار عدد من الشباب على اقتحام مقر السفارة فيما حاول البعض تسلق العمارات المحيطة بالسفارة لوضع علم فلسطين بجانب علم مصر الذي نجح شاب مصري قبل أيام في وضعه بدلا من علم اسرائيل.


وتجمع الآلاف من المتظاهرين أمام مقر السفارة, وقاموا بحرق العلم الاسرائيلي وسط هتافات قالوا فيها "دم بدم ورصاص برصاص.. مش عايزين غير القصاص" ..و "يا سفيرهم اطلع بره.. مصر هتفضل دايما حره".


وقامت الناشطة السياسية الدكتورة كريمة الحفناوي بتوجيه كلمة للمتظاهرين أكدت فيها ضرورة طرد السفير وتطهير أرض مصر من ممثل الكيان الصهيوني. ورددت الحفناوي شعارات قالت فيها "لا سلام ولا اعتذار.. طرد السفير هو القرار".. و"سامع ام شهيد بتنادي.. الصهاينة ضربوا ولادي".


ورفع المتظاهرون أعلام مصر وفلسطين, فيما رفع عدد قليل شعار حركة شباب 6 ابريل في تصرف استفذ المتظاهرين, حيث ان الحركة هي الكيان الوحيد الذي رفع شعار خاص في حين أنها لم تدع للتظاهر اليوم رغم انها دخلت في اعتصام مفتوح منذ الجمعة الماضية.


وجدد المتحدثون على المنصة الرئيسية التي أقيمت على كوبري الجامعة من الجهة المقابلة للعمارة التي توجد بها السفارة الاسرائيلية, تلاوة المطالب الخمس الخاصة
بهذه المظاهرة.


وجاء على رأس تلك المطالب القصاص من قتلة الجنود والضباط المصريين على الحدود مع اسرائيل وقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد وتعمير سيناء وإعطائها الأولوية في مشاريع التنمية ونشر الجيش فى جميع أرجائها, بالإضافة الى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.


يشار الى أن حركة المرور تسير بصورة طبيعية من ميدان نهضة مصر وكوبرى الجامعة اللذين تطل السفارة الإسرائيلية عليهما.



وأوضح الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن تمركز سيارات الإسعاف سيكون بالقرب من حديقة الحيوان ومن الناحية الأخرى من كوبرى الجامعة، بالإضافة إلى المناطق القريبة من مقر السفارة، ويشمل رفع درحة الاستعداد القصوى الدفع بأية أعداد إضافية من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة تحسيا لأية ظروف قد تطرأ.


وأشار أباظة الى أنه تم رفع درحة الاستعداد بمستشفيات قصر العينى وبولاق وأم المصريين والعجوزة، مضيفا أنه سيتم أيضا تمركز عدد من سيارات الإسعاف بالقرب من منزل السفير الإسرائيلى بالمعادى والشوارع القريبة تحسبا لأية طوارئ قد تحدث.**

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts