روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

السكندريون يهاجمون جهاز أمن الدولة

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 5 مارس 2011

احتشد آلاف السكندريين الجمعة أمام مقر أمن الدولة بالإسكندرية بشارع صورة انتشرت على الفيس بوك للدور الأول في مبنى مباحث أمن الدولة بعد اقتحامهالفراعنةراعنة مطالبين بحل الجهاز "سئ السمعة "وواجههم ضباط ومخبري الجهاز بإطلاق الرصاص الحي في الهواء واطلاق زجاجات الملوتوف الحارقة علي المتظاهرين لتفريقهم حتي يتمكن كبار الضباط المحتجزين بالمقر بالفرار.

وناشد متظاهرون محتجون في الإسكندرية علي استمرار عمل جهاز أمن الدولة، القوات المسلحة بالعودة إلي مقر المبني لحماية المتظاهرين من أفراد الجهاز، وسيطر الأهالي على الدور الأول من مبنى أمن الدولة بينما اختبأ ضباط أمن الدولة في الدور الثاني وهم يطلقون الرصاص ويحاولون إشعال النيران في العديد من الملفات.

هذا وقد اشتعلت سيارتين ملاكي امام المبني أثر زجاجات الملوتوف التي يلقيها المخبرين من داخل أمن الدولة.

وقال محمود عبد الرحمن أحد المشاركين في المظاهرة في اتصال هاتفيا مع الدستور الأصلي: نناشد الجيش من خلالكم الرجوع فورا وحمايتنا بعدما انسحب وتركنا فريسة لأفراد جهاز أمن الدولة الذي يلقي علينا القنابل ويضربنا بالرصاص الحي مما قد يؤدي لوقوع عدد من القتلي والجرحي خاصة وأننا أصبحنا محاصرين داخل المبني ولا نملك الخروج منه في ظل الكم الهائل من الطلقات النارية.

وكان المتظاهرون قد توجهوا عصر اليوم الجمعة للتظاهر أمام مبني أمن الدولة بالإسكندرية والمعروف بـ"الفراعنة " لما وقع فيه من حالات للتعذيب والقتل للمواطنين علي يد أفراد الجهاز، وظل المتظاهرون يهتفون ويطالبون بحل الجهاز وتفكيكه وقاموا باقتحام البوابة الخارجية للمبني وفر قوات الأمن المركزي من أمام المتظاهرين بينما انسحبت قوات الجيش من الموقع مما ترك المتظاهرين في مواجهة مباشرة مع أفراد الجهاز.

وقال بعض شهود العيان للدستور الأصلي أنه يتم حرق الملفات فيما يقف الجيش على الحياد ويمتننع عن إطلاق النار، وحاول بعض المدنيين إخراج الملفات على المبني وتحفظوا عليها في الوقت الذي امتلأت فيه حديقة مبني أمن الدولة عن آخرها بملفات تم فرمها من قبل الضباط.

ولم يذكر التليفزيون الرسمى أى أخبار عن الإشتباكات أو الرصاص الحى، وأكتفى بذكر اقتحام متظاهرين لمبنى أمن الدولة بالإسكندرية

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts