روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

الاحتجاجات تطيح بحكومة أحمد شفيق

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 3 مارس 2011

المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يكلف الوزير السابق عصام شرف تشكيل حكومة جديدة خلفاً للحكومة المستقيلة।

الثوار يحققون مطالبهم واحداً تلو الآخر

القاهرة ـ اعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى السلطة في مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي، قبول استقالة رئيس الوزراء احمد شفيق وتكليف الوزير السابق عصامشرف تشكيل الحكومة الجديدة، حسب بيان نشر على موقع المجلس الاعلى على شبكة فيسبوك।

وقال البيان ان "المجلس الاعلى للقوات المسلحة قرر قبول استقالة رئيس الوزراء احمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف تشكيل الوزارة الجديدة".

وكان عصام شرف تولى وزارة النقل في 2002 واقيل في كانون الاول/ديسمبر 2005 بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف.

وشارك شرف الذي يتمتع بالتقدير في الاوساط السياسية المصرية، في الانتفاضة المصرية التي اندلعت في 25 كانون الثاني/يناير الماضي وكان مع الشباب الذين اطلقوا الدعوة لها في ميدان التحرير.

وتعد اقالة شفيق استجابة من المجلس الاعلى للقوات المسلحة لمطلب رئيسي من مطالب "ائتلاف شباب ثورة 25 يناير" الذين كانوا يعتزمون تنظيم تظاهرة كبيرة الجمعة في ميدان التحرير لتأكيد اصرارهم على اسقاط شفيق معتبرين انه من رموز نظام مبارك.

ويطالب الشباب كذلك باسقاط ثلاثة وزراء في حكومة شفيق يرون انهم كذلك من رموز النظام السابق وهم وزراء الخارجية احمد ابو الغيط والعدل ممدوح مرعي والداخلية محمود وجدي.

وكتب المعارض البارز محمد البرادعي معلقاً على الفور على قرار اقالة شفيق على شبكة تويتر "سقط النظام البائد بسقوط مبارك وحكومته. نحن على الطريق السليم، خالص تقديري للمجلس الاعلى للقوات المسلحة على الاستجابة لمطلب الشعب".

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts