روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

مصر ..والمرحلة الراهنة..بقلم مصطفي القاضي

مرسلة بواسطة الشاعرة السبت، 10 أغسطس 2013


اليوم نخوض معركة فاصلة سوف تحدد مصير هذا الوطن ومستقبل أبنائه في الوقت الراهن بل ومستقبل كل الأجيال القادمة من أبناء هذا الشعب. ومن ثم فإنني أتوجه إلى كل المخلصين والعقلاء من أبناء وطني بدعوة, خالية تماما من أي حزبية أو خلفية سياسية أو أيديولوجية, للسمو فوق خلافاتهم السياسية والحزبية والدينية لعبور هذه المرحلة العصيبة. لقد وصلنا إلى مفترق طرق اتضح جليا عقب محاولة بعض أعداء الثورة من الذين استفادوا كثيرا بوجود النظام السابق في السلطة, السعي الحثيث لإعادة كل أركان النظام السابق إلى السلطة من جديد وكأن الثورة لم تقم وكأن لم يكن هناك شهداء من الثوار.
وهكذا يسعى أعداء الثورة والثوار للتفريق بين أبناء الوطن وخلق العداوات من أجل تمزيق هذا النسيج المتين والانقضاض على الثورة تماما. والعجيب في الأمر أن البعض يحاول إسقاط رئيس منتخب عقب ثورة شعبية أتت به. ولابد أن يعلم الجميع أن هذا الأمر لن يحدث إلا من خلال من خلال صناديق الانتخابات التي ستحدد ذلك من عدمه. فالاحتكام للصندوق لابد أن يكون الفيصل بين الجميع. وقبل الاحتكام للصندوق ليتنا نحتكم جميعا للعقل ونغلبه على أي أمر أو أهواء أو مصالح خاصة. فلو غرقت السفينة فسوف يغرق الجميع دون تمييز.

لقد تعلل البعض بأن الرئيس القادم لمصر ليست له أي صلاحيات لذلك لم يدخل السباق الرئاسي. وحينما نجح الرئيس في الانتخابات وخاض معركة أخرى واستطاع بكل كياسة وحنكه أن يحصل على هذه الصلاحيات وانتزاع حق التشريع من المجلس العسكري, الذي كانت له كل الصلاحيات, لم يُحدِث البعض هذه الضجة الحالية. وبعد ذلك أراد الرئيس طواعية التنازل عن (حق التشريع) إلى مجلس الشعب المنتخب بإرادة شعبية حرة (الذي قامت المحكمة الدستورية المعينة من قبل مبارك) بحله رغم أنف الجميع, بالرغم من أنه ليس لها الحق في ذلك, فجُل عملها أن تفصل في دستورية القانون من عدمه, وعندما أصدر قرارا بعودته كان أول من اعترض من يُطلق عليهم النخبة السياسية. وحينما علم الرئيس أن هناك خطورة على وطنه وشعبه استخدم صلاحياته في حماية شعبه ووطنه وتحصين ذلك بالإعلان الدستوري الذي وافق عليه صاحب الحق الأصيل وهو الشعب عبر مظاهرات التأييد التي ملأت ميادين مصر وعبرت عن النبض الحقيقي للشارع.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts