روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

ويكيليكس: مبارك طلب من البشير إنشاء قاعدة عسكرية مصرية بالسودان لضرب أي سدود إثيوبية
نشر موقع 'ويكيليكس' نقلاً عن وكالة 'ستراتفور' الاستخباراتية الأمريكية أن الرئيس السابق مبارك ورئيس مخابراته الراحل اللواء عمر سليمان كان يدرسان من جانبهما توجيه ضربات عسكرية مباشرة لسدّ النهضة الإثيوبي، حيث كشف الموقع أن الرئيس السابق كان يخطط لضرب أي مشاريع تقيمها إثيوبيا على نهر النيل.
وأوضح الموقع أن مبارك حصل على موافقة الرئيس السوداني عمر البشير لاستضافة قاعدة عسكرية مصرية على أرض السودان، كما كشفت الوثائق عن أن ملف المياه خضع في السنوات الأخيرة من حكم الرئيس مبارك لإدارة اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات ا لعامة آنذاك بدلاً من وزارتي الري والخارجية.
كما نشر الموقع مجموعة من المراسلات لشركة 'ستراتفورد' الاستخباراتية الأمريكية ومن ضمنها برقية يرجع تاريخها لـ 26 مايو 2010 مفادها أن مصر طلبت من السودان إنشاء قاعدة عسكرية للكوماندوز المصري في السودان وذلك لمواجهة أسوأ السيناريوهات في حالة أصرت إثيوبيا على بناء منشآت على نهر النيل، وأن الرئيس السوداني عمر البشير وافق على بناء قاعدة جوية صغيرة في مدينة كوستي التي تقع جنوب الخرطوم لاستضافة قوات الكوماندوز المصرية التي ربما يتم إرسالها لاثيوبيا لتدمير أية منشآت مائية يتم إنشاؤها على النيل الأزرق.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts