روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin


اتفاقية بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية لانتاج الوقود الحيوي ومعالجة المياة
كتب / بدر صبحي
فى إطار تفعيل التعاون العلمى بين جامعة المنصورة والجامعة المصرية اليابانية , التقى ا.د. محمد نبيل صبري مدير مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي بكل من ا.د./ سعيد مجاهد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للبحوث وا.د./ أحمد أبو إسماعيل نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للدراسات العليا
حضر اللقاء عدد من الباحثين من الجامعة اليابانية بالإضافة للدكتور/ هشام محمد الباحث الرئيسي في مركز مصر للنانوتكنولوجي والذي يشارك مع مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي في عدد من المشاريع البحثية في مجال الهندسة الطبية.
يهدف هذا اللقاء الى تحديد عدد من المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن القيام بها بين الطرفين وتحديد المسؤولين عن متابعة كل مشروع منها من الجانبين وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.
واتفق الطرفان على عدد من المشاريع ذات الأولوية الأولى وتشمل المفاعلات الدقيقة وتطبيقها في مجال انتاج الوقود الحيوي، والألياف النانونية لمعالجة المياه والإدارة المتكاملة للطاقة (طاقة متجددة وتبريد وتكييف وتحليه مياه) باستخدام النانوتكنولوجي. كما أعرب الطرفان عن اهتمامهما المشترك بفكرة إنشاء برنامج دراسات عليا مشترك في مجال النانوتكنولوجي من حيث المبدأ، وإن كان الأمر يستلزم مزيد من الدراسة من الطرفين.
على هامش اللقاء، قام الدكتور هشام محمد بإلقاء محاضرة عامة للباحثين في الجامعة المصرية اليابانية عن تطبيقات النانوتكنولوجي في مجال الهندسة الطبية، كما قام ا.د./ محمد نبيل صبري بعرض موجز لأحد التطبيقات الجديدة الواعدة في مجال الالكترونيات المطبوعة.

 

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts