روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

كل الدلائل تشير الى ان عباءه الوطن فضقاضة تصل الى حالة الترهن الواضح على كيان وجسم الاخوان المسلمين.
ولن ينصلح الحال الحكم فى البلاد من وجه نظرى الا بأحدى الوسيلتين اما (تقيف ) و تضيق الثوب ليكون على مقاس جسمهم او يتم نفخ الجسم نفسه ليملاء الثوب الفضفاض !! فهل وزير الاعلام يملاء كرسيه ؟
من اجل هذا السؤال فعلى القهوة وبجوار هذا المبنى العريق فى الحارة المزنوقة الشهيرة بعربات الفول والطعمية والكشرى عقدت جلست جلسة ( افخر بها ) مع بعض الرجال من العاملين باتحاد الاذاعة والتليفزيون – فنيين واداريين – للتعرف على بعض مشاكلهم وأراهم المختلفة التى لا يعلمها الا هم واضعا فى اعتبارى القول العربى الشهير (أهل مكه ادرى واعلم بشعابها ) .
وقد بدت الجلسة فى اولها انه لا امل فى اصلاح جمهورية ماسبيرو ! ولكنى تيقنت ان هناك بارقة امل فبالرغم من انهم من قطاعات مختلفة لمبنى تخطى تعداده الـ 43000 الف نسمة لمست مدى صداقتهم ومدى التصاقهم وحبهم الشديد لمبناهم المترهل فى اداءه الاعلامى كما حال ترهل العباءة على الاخوان !!
فاردت ان اناقش ما يثار من اقوال حول الاعلام الحكومى واهلة وبدأت باستخراج كل الاسئلة التى تدور فى رأسى كى اصل لهدف الجلسة الحقيقى فى التعرف على اسرار لا يعلمها احدعن جمهورية ماسبيرو الا اهله .
فانتخبت من بين الاسئلة المتعددة بسؤال استفزازى ويا ليتنى لم اسأله فقد كان الاول والاخير !
فكان سؤالى انه يشاع على لسان كل وزير اعلام يأتيكم ان ماسبيرو به عمالة زائدة عن الحد فما رأيكم دام فضلكم ؟
وظننت انى بذلك انى اقوم باستفزازهم استفزاز الخبير و لكنهم فاجأونى بأبتسامة سخرية ولم يعقبوا فهممت بالرحيل فجزبنى اكبرهم سنا ذو اللحية قائلا ان اجلس ايها الرجل الطيب !! هتعرف اجابة سؤالك .. من أحمد ممتاز !!
فجلست جلسة المصطنع انى لا اريد ان اجلس وسألت اين هو احمد ممتاز هذا فكان الرد منهم جميعا متوليا لم تسجل ذاكرتى القوية الا بعض منه فجتهدت الان حين كتابتى تلك السطور وها انا اتذكر ردهم للتعرف على احمد ممتاز هذا فقد قالوا …شوف سيادك :
احمد ممتاز هو عبد الحليم فاكر لما قال المدير ..فين الدماغ ..هاتو لى الدماغ .
احمد ممتاز هو الشاعرالحشاش فى فيلم سمع هس لما قال انا وطني بنشد و بطنطن يا وطنطن.. فاكره؟.
احمد ممتاز هو من ينادى ويثبت اننا لسنا عمالة زائدة بل نحن طاقة عاطلة بفعل فاعل !.
احمد ممتاز هو من تحاربه العقول البليدة لانه فى حالة وجودة او ظهوره لن يوارى سؤة قيادى فاشل.
احمد ممتاز هو من قدم وحصر الافكار والمقترحات والمشاريع المقدمة والتى لم تقدم بعد لتطوير مبننا .
هو من يعلمنا كما علمتنا لغتنا العربية ان المسئول على وزن( مفعول ) والعامل على وزن ( فاعل ) فيعمل من اجل تفاعل العنصرين للوصول الى ضمير ( فعال ) فلا يستدرجكم احد دون ان تدروا ان تكونوا مفعول به أو مفعول لاجله
هو من يعطينا درس كل يوم عن معنى الانتماء ويصرخ فينا بأنه لا تزهقوا روح الانتماء فى مبناكم فروح الانتماء هى الامل والدافع لاتقان العمل والمحرك نحو الابداع والتطور.
هو من ارسى فينا مفهوم اننا ابناءالاعلام الرسمى نعمل من منطلق ومفهوم الاتحادية كأسم على مسمى كما هو مدون بالاوراق الرسمية ( اتحاد الاذاعة و التليفزيون ) وليس كقطاعات متفرقة كلا يعمل على شاكلته منفردا ومنفصلا .
هو من ينادى بان الاتحاد به موارد اعلامية و مالية تحقق الاكتفاء المالى الذاتى وتفيض ولا تستغل الاستغلال الامثل تتيح لنا للخروج من مأزق عدم وجود تمويل لتطبيق لائحة عادلة لابناء الاعلام الرسمى .
هو من يحاول ويحاول ونحن معه .
هو من يقول الان ارحل ايها الوزير المتحرش ايها الوزير الاخوانى ارحل
ارحل لأنك صحفى درجة خامسة . ارحل لأنك نزلت علينا بالبارشون الاخوانى ..فلست منا ولا نحن منك
ارحل حتى وان قال لك فصر الرئاسة الكائن بالمقطم ان باقى !!!
ارحل لأنك جعلت اعلامينا يجرون ويلهثون وراء مستحقاتهم الملية بهدف الهاءهم عن رسالتهم الاعلامية
ارحل لأنك جعلت ابناء المبنى فى قلق على مستحقاتهم المالية باصدارك قرار سيؤدى الى فوضة حتمية حين سيذهبون الى الحزينة لقبض عائد الاعلانات الـ 10% فيجدون انه ملاليم ويكون ردك جاهز بأنه لم تحقق الاعلانات الايراد المطلوب .فيشكرو لك بشكرة طووويلة مجرورة بأسم أحمس .. صاحب أول ثورة تحريرية في التاريخ!
ارحل لأن احمد ممتاز قالها ولن يهداء الا برحيلك ..فصمت وهممت بالرحيل قائلا السلام عليكم يا احمد ممتاز
فردوا عليا السلام جميعا البسيط منهم والمثفف.. جميعا فى نفس واحد وعليكم السلام ولم اعرف من احمد ممتاز ..فهل علم احد منكم من هو احمد ممتاز من خلال مستوى هذا الحوار الصاعد والهابط بين اللغة الفصحى والعامية ؟
النهاية
سألت الاعلامى المحترم : ايه هي الحرية عندك يا متولى ؟ قال : انك تكون عبد للحقيقة و بس يا محترم

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts