روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

مناوشات بالتحرير مع بدء المحاكمة الشعبية للنظام السابق

مرسلة بواسطة الشاعرة الجمعة، 8 يونيو 2012

انطلقت في ميدان التحرير المحاكمات الشعبية لرموز النظام ال

سابق بتهم الفساد المالي والسياسي منذ عام 1981 وحتى قيام الثورة.

نصب المتظاهرون قفصا رمزيا ووضعوا بداخله دمية للرئيس السابق حسني مبارك وعلقوا حبالا على هيئة مشانق كدلالة رمزية لرغبة القوى السياسية في أن يكون الحكم بالإعدام على الفاسدين.

وبدأ ممثل الإدعاء في تلاوة عريضة الجرائم بدء مما وصفوه بالاغتيالات السياسية وحتى جرائم إفقار المصريين والمبيدات المسرطنة وإفساد الحياة السياسية والعنف من قبل الشرطة ضد المصريين والتعذيب في السجون وغيرها من الجرائم غير التي تم مداولتها في محاكمة القرن.

وقال عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي إن الجبهة وعددا من القوى السياسية ستساند تلك المحاكمات وستتبنى الضعط الشعبي لحين تحقيق المطالب المتمثلة في القصاص العادل من قتلة الثوار وإعادة المحاكمات لجميع رموز النظام السابق.

طالب المتظاهرون المشاركون فى جمعة "مليونية الاصرار" بميدان التحرير بإعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المحبوس حاليا بمستشفى سجن مزرعة طره بعد إدانته فى قضية قتل المتظاهرين والذى حكم عليه فيها بالسجن المؤبد، ورموز نظامه أمام محكمة ثورية يتم تشكيلها من قضاه تيار الاستقلال.

كما يطالب المشاركون فى المليونية بتطبيق قانون العزل السياسى فى كل من أفسد الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية من رموز النظام السابق ، وفى مقدمتهم الفريق أحمد شفيق ومنعه من خوض جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية أمام الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة.

شهد ميدان التحرير مساء اليوم مناوشات بين عدد من المتظاهرين بميدان التحرير بسبب الخلاف حول القضايا السياسية التي تشهدها البلاد
في الوقت الحالي.

وبدأت المناوشات بمناقشات حول المشاركة في جولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية واختلف المجتمعون بين مؤيد لمرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي وبين مقاطع للانتخابات بدعوى أن تأييد مرسي لا يقل خطورة عن تأييد المرشح المستقل الفريق أحمد شفيق. وبمرور الوقت تعالت الأصوات وتصاعدت الصيحات الداعية لإبطال الأصوات في الانتخابات وهو ما اعتبره البعض دعاية غير مباشرة للفريق شفيق, مما أدى إلى تصاعد حدة النقاش ووصل الأمر إلى حد الاعتداء على اللافتات والاشتباك اللفظي وبالأيدي بين عدد قليل من المتظاهرين.

ووصلت إلى ميدان التحرير مسيرة تضم المئات من حركة 6 أبريل وشباب الالتراس فضلا عن عدد من الائتلافات الثورية للمشاركة فيما أطلق عليه (مليونية الاصرار)، والتى دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى والائتلاف الثورية.

كما توافدت بعد عصر الجمعة المئات من المتظاهرين في عدد من المسيرات القادمة من عدة مناطق بالقاهرة من بينها مسيرة قادمة من مسجد الفتح برمسيس والتي توقفت بعض الوقت أمام دار القضاء العالي للمطالبة بتطهير القضاء .. ووصل للميدان كذلك مسيرة قادمة من ميدان الجيزة واخرى قادمة من ميدان مصطفى محمود لتتضاعف أعداد المتظاهرين منذ صلاة الجمعة ظهر اليوم >

على جانب اخر اكد بيان لوزارة الصحة ان عدد حالات الاصابات التي تم نقلها الى من ميدان التحرير الى المستشفيات وصل الى (15) حالة‬.

واوضح مصدر مسئول بالوزارة انه تم نقل حالتين الى مستشفى قصر العيني احداهما اشتباه كسر بالساق الايسر والاخرى مصابة بحروق بالجسم. ‬‫​كما تم نقل 13 حالة الى مستشفى المنيرة وهي حالات اصابة بكدمة بالساعد الايمن واخرى بارتفاع ضغط الدم وحالات مصابة بهبوط.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts