روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

قال المستشار حاتم بجاتو الأمين العم للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إنه "إذا قضت المحكمة الدستورية العليا، يوم الخميس بعدم قبول قرار إحالة قانون العزل إليها من اللجنة

جنة أو أقرت بدستورية القانون، فإن القرار الأرجح للجنة العليا سيكون إعادة الانتخابات بين 12 مرشحا فقط واستبعاد أحمد شفيق" مشددا على أن القرار النهائى فى التصرف حينها سيكون للجنة العليا التى لا يشغل عضويتها، بل يتولى فيها منصب الأمين العام فقط.

وأضاف بجاتو لصحيفة الشروق أنه من غير المرجح فى هذه الحالة إعادة فتح باب الترشيح مرة أخرى، رافضا قياس الحالة الراهنة بمبدأ المحكمة الدستورية الذى قضت به عندما خلا مقعد النائب رامى لكح فى مجلس الشعب بموجب حكم الإدارية العليا ببطلان انتخابه لازدواج جنسيته، حيث قضت المحكمة الدستورية فى حينه بإعادة فتح باب الترشيح من بدايته، وعدم قصر السباق على منافسى لكح فى انتخابات دائرة الظاهر والأزبكية.

وأوضح بجاتو أن هذا المبدأ كان خاصا بحالة خلو المقعد بعد انتخابه فعليا، وانه يجب إعادة فتح باب الترشيح مرة أخرى إذا تبين حدوث خطأ قانونى ما قبل غلق باب الترشح، أما الحالة المحتملة الآن فى انتخابات الرئاسة هى خروج مرشح من السباق بسبب تشريع قانونى يحرمه من ممارسة حقوقه السياسيه، مايتطلب الحفاظ على حقوق باقى المرشحين فى المنافسة.

وأشار بجاتو إلى أن احتمال إجراء استفتاء على أحد المرشحين فى الإعادة مرهون بحدوث عذر قهرى لمنافسه يمنعه من استكمال السباق.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts