روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

محتجون يغلقون ميناء دمياط بعد ساعات من فتحه.. ومقتل شخص

مرسلة بواسطة الشاعرة الأحد، 13 نوفمبر 2011


عمال موبكو: المصنع سليم بيئيا


قام عدد من الأهالي المحتجين بإغلاق ميناء دمياط وكافة الطرق المؤدية إليه للمرة الثانية في غضون ساعات من إعادة افتتاحه من قبل الجيش؛ حيث قاموا بالتجمع من جديد وأغلقوا الميناء مما أدى إلى نشوب احتكاكات بين الأهالي وقوات الأمن..


وأدت المواجهات بين الطرفين إلى سقوط قتيل وإصابة ثلاثة أشخاص من الذين كانوا يحاولون منع سيارات الإسعاف من الوصول لإنقاذ المصابين فيما لا تزال الأوضاع مشتعلة..

تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات كانت قد بدأت ثالث أيام عيد الأضحى 9 نوفمبر الجاري احتجاجًا على عدم نقل مصنع "موبكو" للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط؛ حيث يتضرر الأهالي من وجوده.


كان اللواء إبراهيم فليفل رئيس هيئة موانئ دمياط قد أكد في تصريحات سابقة أن خسائر بالملايين لحقت بميناء دمياط جراء توقف حركة الشحن والتفريغ وتعطل حركة السفن من وإلى الميناء، لافتا إلى أن هناك أضرارًا أدبية ستلحق بالميناء بخلاف الأضرار المالية منها تأثر سمعة الميناء لدى الدول المتعاملة مع الميناء فى تمرير سفنها عبر ميناء دمياط.


جدير بالذكر أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء دعا لعقد اجتماع عاجل للجنة العلمية لدراسة التأثيرات البيئية لمصانع دمياط الاثنين لمتابعة خطط هذه المنشآت وتوفيق أوضاعها والتأكد من جديتها في تنفيذ كافة الاشتراطات البيئية وخاصة ما يتعلق بضرورة مراعاة تنفيذ شركة موبكو لمحطة معالجة جديدة لمياه الصرف الصناعي والصحي قبل الحصول على رخصة التشغيل..

على أن يتم إعادة استخدام المياه لأغراض زراعة المسطحات الخضراء وإقامة غابة شجرية بالتنسيق مع محافظة دمياط؛ وكذلك إنشاء الشركة لمحطة معالجة المياه المستخدمة وإعادة تشغيلها وعدم الاعتماد على استخدام مياه النيل نهائيًا.

وأهاب الدكتور شرف بمواطني دمياط أن يتأكدوا تمامًا من أن الحكومة ستعمل على إلزام الشركات والمصانع بكافة الاشتراطات البيئية وأن همّ الحكومة ومحافظة دمياط هو الحفاظ في المقام الأول على صحة المواطن دون أية اعتبارات آخرى، وأنه لن يتم العمل في الإنشاءات الجديدة إلا بعد التأكد من توفيق الأوضاع والاشتراطات البيئية وأن اللجنة العلمية مستمرة في عملها لحين إتمام توفيق الأوضاع.**


0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts