روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

البعثة الطبية:ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 61 حالة

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 10 نوفمبر 2011

صرح الدكتور مرتجي نجم رئيس بعثة الحج الطبية بأن حالات الوفيات بين الحجيج المصريين قد قفزت لتصبح 61 حالة بعد أن كانت 46 حالة حتى صباح الخميس.


وقال نجم إن حالات الوفيات بين حجاج القرعة وصل إلى 27 حالة، و15 حالة للسياحة، و12 حالة للجمعيات الأهلية، و4 لحجاج التأشيرات الفرادى، و2 للمتخلفين من العمرة، وحالة واحدة من الهيئات (البعثة الرسمية)".


وأوضح أن ارتفاع حالات الوفيات يعود إلى حالات الوفاة الطبيعية من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مطالبا جميع الحجاج أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة إخطار الوزرات أو الهيئات بهذه الأمراض قبل سفرهم إلى الأراضى المقدسة لحصر اسمائهم ولمعرفة نوع هذه الأمراض ليتم التعامل معهم فور قدومهم للاراضى المقدسة لتأدية مناسك الحج.


وأشار نجم إلى أن عدد حالات الحجاج المتواجدين حاليا فى المستشفيات السعودية لتلقى العلاج 20 حالة من بينهم مرضى الفشل الكبدى، مضيفا أنه جارى رعايتهم جيدا إضافة إلى استمرار عيادات البعثة الطبية فى استقبال الحجاج المصرييين داخل عياداتها للكشف عليهم وتقديم الرعاية الطبية لهم.


ومن جانبه، طالب الدكتور مجدى حجازى نائب رئيس البعثة الطبية السلطات السعودية بضرورة إنشاء العديد من العيادات الطبية فى أماكن تأدية مناسك الحج سواء بمنطقة منى أو عرفات للكشف على الحجاج فور حدوث أية إصابات.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts