روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

وفاة طلعت السادات

مرسلة بواسطة الشاعرة الأحد، 20 نوفمبر 2011

توفي صباح اليوم طلعت السادات نجل شقيق الرئيس المصري الراحل أنور السادات، الذي كان معارضاً للنظام السابق، ومعروفاً بشراسته في مواجهة ب عض رجال الأعمال من المقربين من جمال مبارك.


لم يكن طلعت السادات معارضاً للنظام المصري السابق عن أيديولوجية، ولكن معارضته كانت تستند إلي أنه نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، وكان معروفاً بشراسته في مواجهة بعض رجال الأعمال من المقربين من جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، ولاسيما أحمد عز، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ورغم ذلك كان أول من ورث رئاسة الحزب الوطني الديمقراطي بعد نجاح ثورة 25 يناير في إزاحة حسني مبارك عن الحكم في 11 شباط (فبراير) الماضي.


وطلعت السادات هو نجل عصمت السادات شقيق الزعيم المصري الراحل أنور السادات الذي توفي صباح اليوم 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، أثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة. وُلد طلعت السادات فى محافظة المنوفية بقرية تلا، عام 1946، وكان يعمل محاميا، ومن أشهر القضايا التي ترافع فيها قضية مذبحة بني مزار بمحافظة المنيا التي راح ضحيتها عشرة أشخاص تم ذبحهم والتمثيل بجثثهم، وقد حكم فيها ببراءة المتهم.


ضرب أحمد عز بالحذاء


خاض السادات معارك طويلة وشرسة ضد الفساد في عهد النظام السابق، وكانت له مواقف لا تنسى في تاريخ الحياة السياسية في مصر، منها تصدّيه لفساد رجال الأعمال المحيطين بجمال مبارك نجل الرئيس السابق، الذي كان يستعد لخلافة والده في حكم مصر، و لعل أشهرها إعتداءه على أحمد عز إمبراطور صناعة حديد التسليح في مصر، وأقرب الشخصيات إلى مبارك الصغير. فقد ضرب السادات أحد عز بالحذاء تحت قبة البرلمان في العام 2006، رغم أن عز كان في قمة مجده السياسي، وكان الشخصية رقم واحد في البرلمان.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts