روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

أحمد شفيق براءة وعلاء وجمال

مرسلة بواسطة الشاعرة الخميس، 19 ديسمبر 2013

أعلنت مصادر قضائية مصرية أن محكمة مصرية قضت الخميس برفض الدعوة ضد الفريق أحمد شفيق و10 متهمين آخرين في قضية فساد مالي ثانية وتقرر إعادتها للنيابة مع إخلاء سبيل المتهمين، وهو ما يعني ضمنا براءتهم.
وقضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية السابقة، ونجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك (علاء وجمال) من تهمة الاستيلاء على أرض مملوكة لجمعية إسكان "ضباط القوات الجوية" والتي عرفت إعلامياً بقضية "أرض الطيارين".
وأكد مصدر قضائى أن البراءة التى حصل عليها الفريق أحمد شفيق فى قضية أرض البحيرات المرة، نهائية وغير قابلة للطعن من قبل النيابة العامة، وذلك طبقاً لصحيح القانون.
وأضاف المصدر بحسب صحيفة "اليوم السابع"، أنه فيما يتعلق بجمال وعلاء مبارك فإنهما محبوسان الآن على ذمة قضية واحدة فقط أمام المحاكم الجنائية، وهى قضية القصور الرئاسية، نظراً لإخلاء سبيلهما فى قضية التلاعب فى البورصة ومحاكمة القرن.
ونظرت المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، قضية البحيرات المرة المعروفة إعلامياً بقضية "أرض الطيارين"، والتي يحاكم فيها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك وأحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، بتهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية "الضباط الطيارين".
وأسند أمر الإحالة "قرار الاتهام" الذي أعده أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إلى المنسوب لهم الاتهام، الموافقة بصورة منفردة على تمكين علاء وجمال مبارك من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، والتغاضي عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض، وفسخ التعاقد خلال المدة من عام 1995 وحتى تاريخه لإخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، بقصد استمرار حيازتهما بغير حق للأرض البالغة مساحتها 40 ألف متر مربع، مما تسبب في خسارة قدرت بنحو ملايين الجنيهات كحق انتفاع حسبما أورد قرار الإحالة.

 من جهته، أكد المستشار يحيى قدرى رئيس فريق الدفاع عن الفريق أحمد شفيق أن موكله له الحرية فى العودة إلى مصر فى أى وقت يشاء وذلك بعد حكم البراءة الذى صدر اليوم من محكمة جنايات القاهرة والذى قضى ببرائته فى التهم التى كانت موجهة إليه بالفساد .

وأضاف "قدرى" فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن بحكم البراءة قد زال أى مانع من العودة إلى مصر وأنه سيتم رفع اسمه من قوائم الترقب للوصول لدى سلطات الدولة المصرية.
وأوضح "قدرى" أن اليوم سيتم الفصل أيضا فى قضية أخرى والمتهم فيها الفريق شفيق فى قضية "كازابلانكا" ومن المتوقع حصوله ايضا على البراءة لتنتهى كافة القضايا والتهم التى كانت ضد الفريق شفيق.

من جهتها، علقت خديجة الشاطر، نجلة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد السابق لجماعة الإخوان المحظورة، بسخرية على الحكم ببراءة الفريق أحمد شفيق وجمال وعلاء مبارك، في قضية أرض الطيارين، قائلة: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. ألف ألف مبروك، مبروك لكل شعب مصر.. أخيرا براءة".
وأضافت في تغريدة تهكمية على صفحتها بموقع "فيس بوك"، اليوم الخميس: "كم تاقت النفوس لهذا اليوم، البراءة لأحمد شفيق وجمال وعلاء مبارك.. كم تاقت مصر ووديانها وسهولها وقصورها لمغتصبيها، الذين ترعرعوا دهورا طوالا على أرضها ينعمون على رقاب وخيرات أهلها، هنيئا لكل ثائر حقيقي في ثورة 30 يونيو المباركة.. أعاد اليوم

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts