روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

اجلت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار عبد السلام النجار امس الدعوى القضائية المطالبة ببطلان تعيين الانبا باخوميوس كقائم مقام البابا ووقف الانتخابات الى جلسة 2 اكتوبر لاعلان الكنيسة.

كان جورج حليم قد اقام دعوى قضائية امام محكمة القضاء الاداري ضد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي ووزير الداخلية وحضرة صاحب النيافة الانبا باخوميوس مطرون البحيرة ومطروح وقائم مقام البابا مطالبا ببطلان تعيين باخوميوس كقائم مقام ووقف العملية


الانبا باخوميوس


الانتخابية لمنصب البابا.

واكد مقيم الدعوى التي حملت رقم 57563 لسنة 66ق انه يطعن على القرار رقم 182 لسنة 2012 الصادر من المشير محمد حسين طنطاوي بصفته رئيس المجلس العسكري في 25 مارس الماضي بتعيين الانبا باخوميوس كقائم مقام بطريرك الارثوذكس ،وانعدام كافة القرارات التي اصدرها نيافته بدءا من تشكيل لجنة ترشيح البابا او لجنة قيد الناخبين مع ايقاف العملية الانتخابية بكاملها.

واوضح ان انتخابات البابا تتم بالمخالفة للدستور وأن اختياره سيقتصر على فئة معينة من أعضاء الكنيسة، وألا يقل سن الناخب عند اختيار البابا عن 35 عامًا، وهذه الشروط أهدرت حق ملايين الأقباط الذين لهم الحق والاعتبار والتأهيل في اختيار بطريرك كنيستهم.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts