روز الزهراء اليوم

مجلة الكترونية شاملة متنوعة متجددة

WordPress plugin

اليوم الأول لتلقي طلبات الترشيح للإنتخابات يشهد إقبالا كبيرا

مرسلة بواسطة الشاعرة الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

شهدت الساعات الأوتلقي اوراق الترشيحلى لفتح باب تلقى طلبات الترشيح لخوض انتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلة إقبالا كبيرا على التقدم لخوض الانتخابات بالمحافظات.


ففي محافظة السويس , أقبل المرشحون على مقعدي الفردي من قبل المستقلين ..حيث بلغ عدد المتقدمين لخوض الانتخابات على مقعدي الفردي أكثر من 25 مرشحا , ولم تشهد لجنة تلقي الطلبات أي قوائم خاصة بالأحزاب التي تخوض الانتخابات..وكان من بين المرشحين أعضاء بالحزب الوطني المنحل خاصة المقيمون بالقطاع الريفي بحي الجناين في السويس.


وجاء في مقدمة المرشحين لانتخابات الشورى كل من : سامي شوشة وشعبان جادالله وهم من الناشطين السياسيين والمشاركين في ثورة 25 يناير بالسويس.


أما المرشحون لانتخابات مجلس الشعب , فجاء معظمهم من الوجوه الجديدة وأعضاء الحزب الوطني المنحل وعدد من المعروف عنهم التقدم لكل انتخابات برلمانية على مدي الأعوام الماضية ومن بينهم أيضاء أعضاء بأحزاب معارضة.


وشهد اليوم الأول للترشيح ظاهرة تقدم عدد كبير من الموظفين بالشركات للترشيح للحصول علي تفرغ إجازة المرشحين من العمل, حيث انتشرت هذه الظاهرة بين العاملين والموظفين بشركات البترول بالسويس.


وفي دائرة شمال سيناء , تقدم خمسة مرشحين للشعب وواحد للشورى , وهناك عدد آخر جاري استكمال أوراق ترشيحهم لتقديمها إلى لجنتى الشعب والشورى بدائرة استئناف شمال سيناء بمجمع المحاكم بالعريش.


وأكد المستشار محمد صبري رئيس اللجنة العليا لتلقي طلبات مجلس الشعب بشمال سيناء أن باب تقديم الطلبات مستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر .. فيما عدا اليوم الأخير فيستمر الباب مفتوحا حتى الساعة الخامسة مساء.


وأعلن المستشار محمد أحمد مرشد رئيس محكمة استئناف الأسكندرية ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الشورى بشمال سيناء أن هناك جدولا زمنيا لتلقى الطلبات واستكمال المستندات المطلوبة .. ويتم فحص الطلبات وبحث التظلمات وفقا للمواعيد المحددة.


وكان أول المتقدمين لمجلس الشعب هو : محمد أبو الحديد مصطفى ( فئات فردى مستقل ) , وكان أول المتقدمين للشورى هو المهندس ناجى عبد الرحمن بكير ( فئات فردى مستقل ) .


وفي محافظة بورسعيد, شهد اليوم الأول لفتح الباب للتقدم للترشح لانتخابات مجلس الشعب إقبالا كبيرا من جانب المرشحين, للتسابق للحصول على الرمز..واستقبلت لجنة تلقى الطلبات بمحكمة بورسعيد الابتدائية وسط اجراءات أمنية مشددة أوراق المرشحين حيث تقدم خلال الساعات الأولى 24 مرشحا أغلبهم من المستقلين.


وأبرز المرشحين : مسعد المليجي عضو مجلس الشعب السابق عن الوفد والذي تقدم بأوراقه مستقلا، ويعد المليجي من الرموز التي هاجمها شباب الثورة كونه ضمن من نجحوا بالتزوير خلال الدورة الماضية في صفقة الوطني المنحل مع الأحزاب الأخرى.


وجاء الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب "اخوان" لدورتين متتاليتين والذي لم يوفق في الانتخابات الماضية ليفجر المفاجأة بتقدمه مستقلا رغم أنه من أعضاء اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة، كما تقدم عن الاخوان الدكتور محمد فاضل أستاذ كلية الهندسة وخبير التخطيط الدولي في منظمة "الاسكوا" للامم المتحدة مستقلا.


ومن أبرز الوجوه عن الوطني المنحل تقدم هشام محمد كامل عضو مجلس الشعب الأسبق وطني بالإضافة إلى طه الجمل عضو المجلس المنحل.


وتقدم لانتخابات الشورى : محمود رسمي مستقل..ويعد أحد المنتمين للكيانات العائلية ذات العزوة الصعيدية التى لها ثقل فى بورسعيد فى اول يوم، كما تقدم الشاب أحمد فرغلى من اصحاب الاعمال احد المستقلين الذين خاضوا الانتخابات الماضية واخفق امام هانى ابو ريدة نائب رئيس اتحاد كرة القدم.


وفي محافظة جنوب سيناء, بلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلسي الشعب والشورى أمام محكمة طور سيناء 13 مرشحا بينهم 10 مرشحين لمجلس الشعب و 3 لمحلس الشورى.


وقد تقدم - في اليوم الأول لفتح باب الترشح لأنتخابات الشعب والشورى - عضو مجلش الشعب في الدورة السابقة غريب حسان, وتقدم لعضوية مجلس الشورى سلام مدخل سليمان عضو مجلس الشعب في الدورة السابقة.


وفي محافظة المنيا, بدأت صباح اليوم اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد الميرغني رئيس المحكمة وعضوية المستشارين كمال الصغار وسيد هيرماس تلقى طلبات الترشيح من الأحزاب والمستقلين.


وقد شهد اليوم الأول ازدحاما شديدا, حيث تقدمت سيدتان و3 رجال من أعضاء الحزب الوطني المنحل على مقاعد الفردي, في حين قررت معظم الأحزاب تأجيل تقديم قوائمها بسبب الصراع بين المشرحين على أسبقية ترتيب الأسماء.


وتقدم 40 مرشحا في دوائر المنيا الأربعة، وكان من أول المتقدمين للترشيح إيمان محمد الكاشف المرشحة السابقة مستقلة على مقعد الكوتة, كما تقدمت حنان حلمي بالدائرة الأولى و3 من أعضاء الحزب الوطني المنحل هم : ناجي السنوسي العضو السابق عن دائرة بندر المنيا وكرم الحفيان العضو الأسبق بدائرة مركز المنيا وسيد أبو بريدعة مرشح الحزب الوطني السابق في الانتخابات السابقة..كما تقدمت العديد من الوجوه الجديدة.


وفي محافظة القليوبية , بدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدي قنصوة تلقي أوراق المرشحين لمجلسى الشعب والشورى, وسط إقبال كبير من
المرشحين حيث قدم العشرات من المرشحين أوراقهم إلى اللجنة في اليوم الاول, ومن أبرزهم اللواء سيد عزب نائب الوطني في 2005 على مقعد العمال والفلاحين للدائرة الاولي فردى بنها وكفر شكر.


وفي نفس الدائرة ضمن الفردي تقدم كل من : ماجدة صفي الدين رئيس مجلس محلي كفر الجزار المنحل وعضو أمانة المرأة بالوطني المنحل فئات وأسامة العسال عضو الوفد عمال وشامل سليم المحامي فئات أحد أبرز أصغر الشباب الذين تقدموا للانتخابات حتي الان كما تقدم احمد عبد الرحمن الشهير عمال.


وفي الدائرة الثالثة قليوب والخانكة تقدم للترشيح كل من : حسين عشماوي عضو محلي المحافظة عن الوطني المنحل ونزيه الكمار عمال، وفي الدائرة الثانية القناطر الخيرية وشبرا الخيمة تقدم المستشار رجب أبوالفضل رئيس جمعية حقوق الانسان بالمحافظة فئات.


وشهدت انتخبات مجلس الشوري اقبالا ضعيفا حيث تقدم للترشيح كل من كمال حسن محمود عيسي وممدوح خليفة واشرف اللبان مستقلين على المقاعد الفردية.


وفي محافظة قنا, تقدم 60 مرشحا بأوراق ترشيحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسى الشعب والشورى بمقر اللجنة الفرعية بمحكمة الاستئناف بقنا والمعنية بتلقي طلبات الترشيح برئاسة المستشار محمد اليمني, وعضوية المستشار محمد نصر محمود نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد أحمد محمد والمستشار عبد العال سيد فرج, والمستشار محمد كامل.


وفي محافظة الوادي الجديد, تقدم اثنان من المرشحين بأوراقهما للجنة تلقي الطلبات بمحكمة الخارجة الابتدائية.


وصرح المستشار فرغلي مخلوف رئيس لجنة الانتخابات بالوادي الجديد بأنه تقدم اليوم بأوراق ترشيحهم كل من : محمد حسن محمد صالح للترشح على أحد مقعدى الفردى "فئات - مجلس الشعب" وعبد العزيز العروسي عبدالرحيم للترشح على أحد مقعدي الفردى "فئات - للشورى"..مؤكدا أن لجنة تلقى الطلبات مستمرة فى قبول طلبات وأوراق المرشحين وفقا للمواعيد المقرر.


وفي محافظة كفرالشيخ, بلغ عدد الذين تقدموا بأوراق ترشحهم في انتخابات مجلس الشعب والتي ستجرى خلال نوفمبر المقبل - 45 مرشحا - معظمهم من المستقلين, فيما لم تتقدم الأحزاب بقوائمها للترشيح, مفضلة التقدم في الأيام الأخيرة وذلك للتعتيم على مرشحيهم ولكسب مزيد من الوقت كمناورات سياسية حتى تتعرف كل قائمة على بعض مرشحي القوائم الأخرى.


ومن أبرز الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم في اليوم الأول : عبد الجواد كرسون عضو مجلس الشعب المنحل, وكان مستقلا للدائرة الثالثة (دسوق وفوه ومطوبس) وعز الرجال فؤاد أبو عمر عضو مجلس الشعب السابق أيضا فى الدورة المنحلة وصفته عمال عن دائرة (دسوق وفوه ومطوبس أيضا ومحمد على القصاص مدير مكتب الاهرام السابق.


وفي محافظة سوهاج, شهدت لجنتا تلقي الطلبات للترشيح إقبالا من الراغبين في الترشيح لتقديم أوراقهم لخوض الانتخابات بنظام الفردي, بينما لم تقدم أى أحزاب
قوائمها اليوم لخوض الانتخابات بنظام القائمة..وبلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلس الشعب 120 متقدما كان من بينهم عدد كبير من نواب الحزب الوطني المنحل.


وصرح المستشار عبد الفتاح الأمير رئيس لجنة تلقي الطلبات لخوض انتخابات مجلس الشورى بالمحافظة أنه تقدم اليوم 10 مرشحين فقط لخوض الانتخابات بنظام الفردي على دائرة واحدة تضم مقعدين.


أما في محافظة مطروح..فقد شهدت لجان تلقى أوراق المرشحين الراغبين فى خوض انتخابات مجلسى الشعب والشورى, بمقر محكمة مرسى مطروح اليوم إقبالا ملحوظا على مقاعد النظام الفردي, حيث تقدم 17 مرشحا للشعب بينهم سيدة, ومرشح وفدي, وتقدم مرشحان للشورى.

0 التعليقات

إرسال تعليق

create your own banner at mybannermaker.com!

visitors

Slider

create your own banner at mybannermaker.com!

PHOTO GALLERY

bookmark
bookmark
bookmark
bookmark
bookmark

About Me

صورتي
الشاعرة
شاعرة مصرية / رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية ودمياط / عضو نادى أدب المنصورة / المسئول الإعلامى بأتيليه المنصورة /
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

Followers

1

create your own banner at mybannermaker.com!

Blog Archive

Search

Map

*ترحب روزالزهراء اليوم بإبداعاتكم ومشاركاتكم لنشرها بواحة الإبداع وذلك علىfatma_fal_2@yahoo.com ........ *أخيرا تم نقل مقر اتحاد كتاب الدقهلية إلى (18 ش المروة/المهندسين..مجمع المحاكم المنصورة) ..أهلا وسهلا بكم فى داركم ......
Blogger. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Popular Posts